نائب وزير الزراعة: مشروع ترشيد استهلاك المياة تنعكس على إنتاجية الفدان (صور) | الصباح
..بعد مرور الأسبوع الثانى.. "زلزال" و"هوجان" و"حكايتي" التوب "ثري" في رمضان     elsaba7     الجو حر نار.. درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 20 مايو 2019     elsaba7     تعرف على أسباب الإصابة بالأنيميا.. «نقص الحديد والبروتين».. فيديو     elsaba7     "شحوب وتغير في الأظافر".. تعرف على أعراض الأنيميا (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟     elsaba7     تل أبيب تصطاد فى الماء العكر: بالتفاصيل.. سيناريوهات أزمة الخليج وإيران     elsaba7     بالهندي.. ملكة جمال سوريا تقلب على السوشيال ميديا (صور)     elsaba7     شيخ الأزهر يكشف اختلافًا بين مفهوم المساواة في الثقافة الغربية المعاصرة والإسلام     elsaba7     حسام موافي: « الهيموجلوبين مادة سامة ربنا حمانا منها بالخلايا الحمراء».. فيديو     elsaba7     5 أحزاب سياسية تشكل ائتلاف جديد معارض فى مواجهة «آبى أحمد »     elsaba7     بعد تعرضهم لحادثة.. تعرف على حالة ثلاثي الأهلي المعارين لـ الجونة     elsaba7     خاص.. قائمة بالقيادات الإخوانية لضمها للكيانات الإرهابية فى ليبيا     elsaba7    

نائب وزير الزراعة: مشروع ترشيد استهلاك المياة تنعكس على إنتاجية الفدان (صور)

صورة من الحدث

صورة من الحدث

أكدت الدكتورة جيهان عبد الغفار نائب وزير الزراعة ورئيس قطاع الإرشاد الزراعى أن قطاع الإرشاد سيقوم بتطوير الإدارة العامة للإرشاد بمديرية الزراعة بالغربية علاوة على إرشاد وجة بحرى جاء ذلك أثناء تفقدها لمديرية الزراعة بالغربية ومتابعة مشروع ترشيد استهلاك المياة بقرية محلة مرحوم، وذلك بحضور الدكتور عبد العليم الشافعى رئيس الإدارة المركزية للإرشاد والمهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة والمهندس محمد سلام مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعى بالغربية.

وكشفت عبد الغفار، أن مشروع ترشيد الاستهلاك للمياة يقوم على تقليل فاقد المياه عن طريق عمل مقارنة في كمية استهلاك المياه بين الحقل الإرشادى المزرع على مصاطب والزراعة العادية وانعكاسها على إنتاج الفدان وذلك عن طريق قياس كمية المياه في الحالتين عن طريق استخدام آلة الهدار.
وأضافت أن خطة قطاع الإرشاد خلال الفترة المقبلة تنظيم ورش عمل واجتماعات دورية لبحث المشاكل والمعوقات التى تواجهة العمل الارشادى وسبل حلها والنهوض بالعملية الإرشادية داخل الجمهورية . 

وطالب المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة توفير كميات كبيرة من سمك بركة غليون لضخها داخل منافذ الزرعة بالمحافظة وذلك تخفيفيا للعبء على المواطنين. 

وطالب المهندس محمد سلام مدير عام الإرشاد تطوير الادارة العامة للإرشاد بالمديرية علاوة على إنشاء ادارة مستقلة لتنمية المراة الريفية وإدخال الحاسب الآلى لجهاز الإرشادبالجمعيات علاوة على توفير وسيلة انتقال للمرشيدين مع توفير قناة على اليوتيوب للإرشاد.

صورة من الحدث

صورة من الحدث


اضف تعليقك

لأعلى