معرض الفرعون.. تعرف على التفاصيل الكاملة لمعرض توت عنخ آمون في فرنسا | الصباح

معرض الفرعون.. تعرف على التفاصيل الكاملة لمعرض توت عنخ آمون في فرنسا

توت عنخ امون

توت عنخ امون

فرنسا.. جيهان جادو

تستعد العاصمة الفرنسية باريس لافتتاح معرض "توت عنخ آمون .. كنز الفرعون"، والذي يضم مجموعة بارزة من مقتنيات توت عنخ آمون وتستضيفه قاعة Grand Halle del la Villette شمال العاصمة الفرنسية باريس.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالا كبيرا في فترته الممتدة حتى سبتمبر المقبل، حيث كشفت وسائل إعلام وصحف فرنسية أن سعر التذكرة ما بين 18 و24 يورو، وحتى الآن تم بيع 130 ألف تذكرة مسبقا، ومتوقع أن تصل إلي 150 ألف تذكرة قبل الافتتاح.

معرض توت عنخ امون

المعرض علي قدر ضخامته يأتي ضمن فعاليات العام الثقافي المصري الفرنسي، وهو معرض استثنائي لتخليد مرور مائة عام على اكتشاف المقبرة الملكية لتوت عنخ آمون.

 

ويكتسب المعرض أهمية خاصة كون زيارته تشكل تجربة مليئة بالمغامرات في تاريخ أشهر الفراعنة في مصر القديمة الذي حكم خلال الأسرة الثامنة عشرة.

معرض توت عنخ امون

كما أن هذا المعرض هو الأول من نوعه في باريس منذ 50 عاما، حينما عرضت كنوز توت عنخ أمون في العاصمة الفرنسية لتخليد مرور 50 عاما حينها على اكتشاف المقبرة.

 

وقد امتلأت شوارع العاصمة الفرنسية باريس بالإعلانات الخاصة بالمعرض، والذي وصل فرنسا بعد أن أنهى رحلته بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويضم مجموعة من كنوز الملك توت عنخ آمون،من بينها عدد من الأوشابتي المذهب والصناديق الخشبية والأواني الكانوبية وتمثال الكا الخشبي المذهب وأواني من الالباستر.

توت عنخ آمون
 
 


اضف تعليقك

لأعلى