قاضي حكم المعاشات يتعرض لأزمة قلبية مفاجئة | الصباح
ميركل تعرب عن حزنها لمصرع عدد من الألمان بحادث سير بالبرتغال     elsaba7     نصار يبحث مع نائب وزير الاقتصاد الإستوني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين     elsaba7     الليلة.. طائرة سيدات الأهلي تواجه سبورتنج في نهائي كأس مصر     elsaba7     وزير الكهرباء: تدريب 8026 إفريقيا خلال 10 سنوات في إطار التعاون مع دول القارة     elsaba7     جلسة تأهيل لـ"نيدفيد وصلاح محسن" على هامش مران الأهلي     elsaba7     عبور 53 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس بحمولات3.2مليون طن     elsaba7     بالفيديو.. عادل حنفي: المصريون في الخارج حائط الصد الأول لمصر ضد الهجمات الشرسة     elsaba7     إكرامي يغيب عن مران الأهلي بإذن الجهاز الفني     elsaba7     إسلام محارب يخضع لبرنامج تأهيلي ضد آلام الحوض     elsaba7     الإمام الأكبر: الأزهر يولي اهتمامًا كبيرًا بدول القارة الأفريقية وخاصة الصومال     elsaba7     بالصور. بينهم المحافظ .. شخصيات هامة في ملتقي توظيف شباب وفتيات الجيزة     elsaba7     8 لاعبين في مران مستبعدي الأهلي من لقاء بيراميدز     elsaba7    

قاضي حكم المعاشات يتعرض لأزمة قلبية مفاجئة

محرر الصباح / 2019-03-21 22:20:46 / حوادث
محكمة

محكمة

تعرض المستشار أحمد الفقي نائب رئيس مجلس الدولة، لأزمة قلبية مفاجئة، ونُقل على إثرها إلى مستشفى مصر للطيران، ووضع بغرفة العناية المركزة وتحت الملاحظة الطبية لحين استقرار الحالة الصحية.

 

جدير بالذكر أن الفقي هو رئيس الدائرة التاسعة موضوع بالمحكمة الإدارية العليا، والتي أصدرت الحكم التاريخي الخاص بأصحاب المعاشات.

وكانت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي، أصدرت حكمًا في فبراير الماضي، قضى بأحقية اصحاب المعاشات في احتساب العلاوات الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسي عند إحالتهم للمعاش ضمن المبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير لهم وبنسبة 80% من مجموع قيمتها طبقا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي.

وكان الرئيس وجه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019، بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم المشار إليه.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى