بمجلس النواب.. انطلاق الجلسة الثالثة من الحوار المجتمعي بشأن التعديلات الدستورية | الصباح
هاني سلامة ينتهي من تصوير مشاهد "قمر هادي" بالعين السخنة ..والمخرج يفرض طوارئ     elsaba7     شاهد.. عائلة على ربيع فى "الأفيشات" الدعائية للمسلسل الكوميدى"فكرة بمليون جنيه"     elsaba7     إطلالة جريئة ومميزة لـ دومينيك حوراني في حفلها الأخير بالأردن (صور)     elsaba7     أول تعليق لـ "تركي آل الشيخ" بعد فوز بيراميدز على الزمالك     elsaba7     تركي آل شيخ لـ"الخطيب ورئيس الزمالك" نشكركم على حسن تعاونكم معنا     elsaba7     "آل الشيخ" لـ طه إسماعيل: "حقك عليا".. والأخير: "مفيش بين الخيرين عتاب"     elsaba7     بعد فوز بيراميدز .. تركي آل شيخ: باي الزمالك باي الأهلي     elsaba7     "دراما الأعلى للإعلام" تؤكد على ضرورة الالتزام بالمعايير في دراما رمضان     elsaba7     تركي آل شيخ: بيراميدز يستحق الدوري ولا عزاء للمشككين     elsaba7     سياسي: التدخل المصري يسعى لرفع الضغط الدولي عن السودان (فيديو)     elsaba7     بيراميدز ينفرد بصدارة الدوري بعد فوزه على الزمالك     elsaba7     بعد العثور على جثتة.. مباحث المنيا تكثف جهودها لكشف لغز العثور على جثة أربعينى     elsaba7    

بمجلس النواب.. انطلاق الجلسة الثالثة من الحوار المجتمعي بشأن التعديلات الدستورية

ا ش ا / 2019-03-21 18:36:21 / سياسة
مجلس النواب

مجلس النواب

بدأت الجلسة الثالثة من جلسات الحوار المجتمعي بشأن التعديلات الدستورية مساء اليوم /الخميس/، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس، مجلس النواب.

وحضر الجلسة ممثلين عن : "المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والمجلس القومي للسكان"، كما حضر ممثلي نقابات "المحامين، والصحفيين، والمهندسين، والأطباء، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان، والأطباء البيطريين ومهن التمريض، والزراعيين، والمعلمين، والسينمائيين، والمهن الموسيقية، والفنانين التشكيليين، والتطبيقيين، ومصممي الفنون التطبيقية".

وفي بداية الجلسة قالت رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، أن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا يستند على إرادة سياسية تصون حقوق المرأة المصرية، مشيرا إلى أن دستور 2014 كفل للمرأة كل الحقوق ولكنه لم يحدد لها كوتة تمثيل في مجلس النواب.

وأوضحت أن المرأة المصرية نصف المجتمع، ويجب أن تمثل في المجالس النيابية بقيمة عادلة، مطالبة بأن لا تقل كوتة المرأة في التعديلات الدستورية عن 25 %، لافتا إلى أن هناك دولا عربية وإفريقية سبقت مصر في هذا الشأن مثل الإمارات والتي يصل نسبة تمثيل المرأة فيها إلى 50 %، وفي أوغندا التي تصل إلى 68 %.


اضف تعليقك

لأعلى