وزير الآثار يدعو الفرنسيين لزيارة مصر للاستمتاع بمشاهدة الحضارة العريقة | الصباح

وزير الآثار يدعو الفرنسيين لزيارة مصر للاستمتاع بمشاهدة الحضارة العريقة

ا ش ا / 2019-03-21 18:17:15 / الصباح Extra
خالد العناني

خالد العناني

دعا الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الشعب الفرنسي لزيارة مصر، قائلا "إن مصر تفتح لهم ذراعيها لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة حضارتها الفريدة و العريقة"، معربا عن فخره واعتزازه بانتمائه لتلك الحضارة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس ، قبل افتتاح معرض توت عنخ آمون بالعاصمة الفرنسية باريس للسماح للإعلام الفرنسي والعالمي بالتجول داخل المعرض و تصويره قبل الافتتاح الرسمي له و إجراء بعض اللقاءات الصحفية، بحضور عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، السفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس و مندوبها الدائم باليونيسكو، إلى جانب ما يقرب من 400 قناة وإذاعة ووكالة أنباء و صحف فرنسية وعالمية.

وقال وزير الآثار " إنهم إذا كانوا منبهرين بقطع المعرض فسوف يصل انبهارهم إلى القمة وهم يشاهدون الآلاف في متاحف مصر"، داعيا الفرنسيين إلى حضور افتتاح المتحف المصري الكبير عام 2020 ،الذي وصفه بهدية مصر للعالم أجمع، وذلك لرؤية باقي كنوز الملك الشاب وغيرها من مقتنيات المتحف.

ويقام معرض توت عنخ آمون في باريس تحت عنوان "توت عنخ آمون ...كنوز الفرعون "ويضم 150 قطعة أثرية من مقتنيات الملك الذهبي من بينها عدد من تماثيل الأوشابتي المذهب والصناديق الخشبية والأواني الكانوبية و تمثال الكا الخشبي المذهب وأواني من الألباستر.


اضف تعليقك

لأعلى