العنصرية والكراهية.. مساجد أوروبا وكنائس الشرق يتصديا للإرهاب ويصمدا بجدرانهما الشامخة | الصباح

العنصرية والكراهية.. مساجد أوروبا وكنائس الشرق يتصديا للإرهاب ويصمدا بجدرانهما الشامخة

ارشيفيىة

ارشيفيىة

يبدو أن العنصرية والكراهية المدفونة لدي بعض الاوروبين تجاه المسلمين بدأت تظهر يومًا تلو الأخر، في رسالة واضحة أن الإرهاب لا يرتبط بدين ولا وطن ولا عرق وأن دول العالم أجمع باتت في دائرة الإرهاب والقتل، ولكن أكثر الصامدين في وجه الإرهاب حاليًا مساجد أوروبا بعد الهجامات الدامية التي تعرض لها مسجدين في نيوزيلندا الجمعة الماضية وراح على إثرها 50 شهيدًا وأكثر من 50 مصاب.

المساجد والكنائس في دول العالم أجمع اصبحا يعانون من ويلات الإرهاب، وكل يوم تتعرض مساجد أوروبا والمسلمين بشكل عام لاضطهاد، حيث اعلنت وسائل إعلام بريطانية اليوم، الخميس، بأن 4 مساجد تعرضوا لهجمات عديدة منتصف الليلة في مدينة برمنجهام بمنطقة ويست مدلاندز في إنجلترا. 

 

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن بيان أصدرته شرطة برمنجهام أن المساجد تعرضت لهجمات بالأسلحة البيضاء من قبل مجهولين، مؤكدًا أن قوات مكافحة الإرهاب تعكف على التحقيق في الواقعة في الوقت الراهن. 

وعلى النقيض الأخر تعرضت عدد من كنائس الشرق لهجمات دامية خلال الفترة الأخيرة، بسبب تنامي الإرهاب في دول المنطقة، وبات الكل في مأمن الخطر، حيث حاربت مصر الإرهاب وحدها نيابة عن العالم أجمع واستطاعت خلال فترة وجيزة في القضاء عليه.

 


اضف تعليقك

لأعلى