مجلس أمناء القاهرة الجديدة يعد كشف حساب عن اعماله خلال 6 شهور | الصباح

مجلس أمناء القاهرة الجديدة يعد كشف حساب عن اعماله خلال 6 شهور

مجلس أمناء القاهرة الجديدة

مجلس أمناء القاهرة الجديدة

كشف الدكتور محمد سعد الدين، رئيس مجلس أمناء القاهرة الجديد، بأن عدد القرارات التى اتخذها مجلس الأمناء منذ بدايته قبل 6 أشهر وحتى الأن، تعدى حاجز الـ 100 قرار ، يمثل الغالبية العظمى منها قرارات تتعلق بتحسين جودة الخدمات للمواطنين فى القاهرة الجديدة على كافة الأصعدة من أمن وتعليم وصحة ومواصلات .

على رأس هذه القرارات، الإهتمام بالمنظومة الأمنية بالمدينة، حيث تم اعتماد مبلغ 14 مليون جنيه لتحديث أجهزة المراقبة والرصد الحالية، لتواكب أحدث الأساليب العلمية المتبعة فى كل مدن العالم، وتقسيم "القاهرة الجديدة" إلى عدة قطاعات ودوريات يكون على رأس كل قطاع نقطة أمنية خاصة بها مزودة بأحدث التقنيات، ومتصلة بغرفة عمليات مركزية للرصد والتصوير الفورى وإتخاذ الإجراء القانونى الرادع ضد المخالفين، فى الحال، أسوة بما يتم فى عواصم الدول الكبرى.

حيث تم شراء عدد 10 سيارات مجهزة بكاميرات رصد وتسجيل المخالفات، وعدد 30 دراجة نارية خدمة شاقة مجهزة بكاميرات رصد وتسجيل المخالفات، بالإضافة إلى اعتماد مبلغ 2.2 مليون جنيه لتركيب سيستم مراقبة متكامل للربط مع غرفة العمليات المركزية.

بالإضافة إلى الموافقة من حيث المبدأ علي أعمال طرح تنفيذ مشروع الإشارات الضوئية المرورية بالمحاور الرئيسية بالمدينة بأحدث الأساليب والنظم الحديثة لتنظيم الحركة المرورية والحد من الحوادث درءا للدماء السائلة علي الاسفلت والاختناقات المرورية.

كما تمت الموافقة على  اعتماد مبلغ 6 مليون جنيه لإنشاء عدد 3وحدة إسعاف بمناطق اللوتس والبنفسج  والمنطقة الصناعية.

من ناحية أخرى، اشتملت أهم القرارات على تحسين منظومة القمامة، وإدراج عملية الفرز من المنبع فى التعاقدات الجديدة مع الشركات، بالإضافة إلى الإهتمام بنظافة الشوراع بشكل يليق بمدينة القاهرة الجديدة وقاطنيها، إضافة إلى التصدى لظاهرة الكلاب الضالة وتم تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الأمناء يرافقهم ممثلين من الوزارة وجمعيات الرفق بالحيوان لدراسة الموقف وتم اتخاذ القرار المناسب للقضاء على هذه الظاهرة.

كما تمت الموافقة على اعتماد مبلغ أربعة وثلاثون مليون جنية لطرح تنفيذ أعمال الصيانة والتجميل ورفع كفاءة عدد  187  عمارة إسكان منخفض التكاليف بالحي الثالث بالتجمع الخامس طبقا للقانون واللوائح.

وعلى صعيد الإهتمام  بمشروعات الصحة، فاعتمد مجلس أمناء القاهرة الجديدة مبلغ 21 مليون جنيه لطرح شراء الأجهزة والمعدات والأدوات المطلوبة لتطوير ورفع كفاءة مستشفي القاهرة الجديدة علي أن تقوم لجنة فنية متخصصة من وزارة الصحة والسكان بإعداد كراسة الشروط والمواصفات والمقايسات التقديرية.

بالإضافة إلى الإهتمام بالجانب التعليمى، فى زيادة الإعتمادات الخاصة بصيانة المدارس ورفع كفائتها، إضافة إلى الإهتمام بمشروع النقل الداخلى وربط كافة أحياء القاهرة الجديدة ببعضها وبالمناطق المجاورة، حيث تم اعتماد 25 مليون جنيه وتم بالفعل شراء 20 أتوبيس جديد مكيف  لتسهيل انتقالات المواطنين.

مجلس أمناء القاهرة الجديدة


اضف تعليقك

لأعلى