ترامب: إبقاء 400 جندي أمريكي في سوريا بينهم 200 قرب الحدود الإسرائيلية | الصباح
يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7     صالون ريتا بدر الدين يناقش"الثقافة العربية فى مواجهة تحديات العولمة" (صور)     elsaba7     إجراءات التموين لإنهاء أزمات البطاقات والدعم     elsaba7     تعرف على رقم الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الادمان بالمنوفية     elsaba7     من القاهرة الى أديس أبابا.. الاتفاق حول السد أو الحرب     elsaba7     «ارجع ديرك ».. حملة تطالب البابا تواضروس بالاعتكاف     elsaba7     المتخلفون عن ١٠٠« مليون صحة » يطالبون بحملة جديدة     elsaba7    

ترامب: إبقاء 400 جندي أمريكي في سوريا بينهم 200 قرب الحدود الإسرائيلية

دونالد ترامب

دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نيته إبقاء 400 جندي أمريكي في سوريا من بينهم 200 قرب الحدود الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن ترامب استخدم، اليوم الأربعاء، خرائط بصرية أمام الصحفيين في البيت الأبيض لإثبات وجهة نظره بأن تنظيم "داعش" الإرهابي سيفقد الأراضي المتبقية له "الليلة" وليظهر ما وصفه بنجاح إدارته في الحرب ضد "داعش"، مشيرة إلى أنه حمل تلك المعينات البصرية معه أثناء توجهه في رحلة إلى ولاية أوهايو.

ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى الخرائط سلطت الضوء باللون الأحمر على مناطق في سوريا قال ترامب إن التنظيم الإرهابي كان يسيطر عليها حتى يوم انتخابات الرئاسة الأمريكية في 8 نوفمبر 2016، فيما أظهرت خريطة أخرى سوريا في الوقت الحالي وتحمل نقطة حمراء صغيرة واحدة.

وقال ترامب: "عندما تسلمتها كانت فوضى .. الآن في الأسفل هنا لا يوجد أحمر .. في الحقيقة، يوجد بقعة ضئيلة ستزول بحلول الليلة"، مضيفا أن "هذا داعش يوم الانتخابات، يوم انتخابي، وهذا داعش الآن .. هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور".

كانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نفت، في وقت سابق، صحة تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" حول اعتزام الوزارة إبقاء قرابة 1000 جندي أمريكي في سوريا.


اضف تعليقك

لأعلى