ترامب: إبقاء 400 جندي أمريكي في سوريا بينهم 200 قرب الحدود الإسرائيلية | الصباح
توافد كثيف للمواطنين بالشوارع والميادين بجميع لجان محافظه الإسكندرية     elsaba7     التعديلات الدستورية.. محافظ السويس يتوجه للادلاء بصوته بلجان الوافدين     elsaba7     وزير الزراعة يدلي بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية     elsaba7     الرئيس السيسي يشارك في الاستفتاء على الدستور بمصر الجديدة     elsaba7     رئيس الوزراء يصل إلى مقر اللجنة الانتخابية للمشاركة في الاستفتاء     elsaba7     جولة تفقدية للمدارس قبل بدء الأستفتاء الدستوي بالإسكندرية     elsaba7     قبل ساعة من بدء ..لجان بالاسكندرية جاهزة لاستقبال 4 مليون ناخب موزعين على ٤٢٣ مقرا انتخابيا     elsaba7     "الصباح"ترصد بالصور.. الإستعدادات النهائية وحتي الفجر قبل الاستفتاء بساعتين في الإسكندرية     elsaba7     بالفيديو والصور : أمينة تغني "بكرة أحلي" مع هنيدي ورحيم وعدوية وشذي وشيبة وياسمين     elsaba7     إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي برام الله     elsaba7     تعليم المنوفية يشغل ميكرفونات المدارس على الاغانى الوطنية ثلاثة أيام الانتخابات     elsaba7     رئيس ثان المنتزة يتفقد اللجنة الانتخابية للتأكد من جاهزيتها     elsaba7    

ترامب: إبقاء 400 جندي أمريكي في سوريا بينهم 200 قرب الحدود الإسرائيلية

دونالد ترامب

دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نيته إبقاء 400 جندي أمريكي في سوريا من بينهم 200 قرب الحدود الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن ترامب استخدم، اليوم الأربعاء، خرائط بصرية أمام الصحفيين في البيت الأبيض لإثبات وجهة نظره بأن تنظيم "داعش" الإرهابي سيفقد الأراضي المتبقية له "الليلة" وليظهر ما وصفه بنجاح إدارته في الحرب ضد "داعش"، مشيرة إلى أنه حمل تلك المعينات البصرية معه أثناء توجهه في رحلة إلى ولاية أوهايو.

ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى الخرائط سلطت الضوء باللون الأحمر على مناطق في سوريا قال ترامب إن التنظيم الإرهابي كان يسيطر عليها حتى يوم انتخابات الرئاسة الأمريكية في 8 نوفمبر 2016، فيما أظهرت خريطة أخرى سوريا في الوقت الحالي وتحمل نقطة حمراء صغيرة واحدة.

وقال ترامب: "عندما تسلمتها كانت فوضى .. الآن في الأسفل هنا لا يوجد أحمر .. في الحقيقة، يوجد بقعة ضئيلة ستزول بحلول الليلة"، مضيفا أن "هذا داعش يوم الانتخابات، يوم انتخابي، وهذا داعش الآن .. هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور".

كانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نفت، في وقت سابق، صحة تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" حول اعتزام الوزارة إبقاء قرابة 1000 جندي أمريكي في سوريا.


اضف تعليقك

لأعلى