الأمم المتحدة: سنطالب المجتمع الدولي بمساعدات مالية لضحايا إعصار "إيداي" | الصباح
بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. محيي الدين حافظ يكشف: متى تكون المكملات الغذائية "آمنة"؟     elsaba7     هل كان النبى محمد يجتهد.. خالد الجندى يجيب (فيديو)     elsaba7     أحد أهالي أرمنت بالأقصر يكشف عن كوارث داخل المدينة     elsaba7     رعب في إسرائيل.. سرايا القدس تعلن استهداف جنود الاحتلال بقذائف الهاون     elsaba7     أحد أهالي مدينة أرمنت يستغيث بسبب أزمة الصرف الصحي (فيديو)     elsaba7     غدا.. متحدث البرلمان ضيف أولى حلقات "مصر في القلب" على شاشة "المحور"     elsaba7     سحر قابيل: رؤية وطن 2030 لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة فرصة جيدة لإظهار إنجازات الدولة     elsaba7     بالصور..مدير أمن الإسكندرية يصل إلى موقع العقار المائل باللبان     elsaba7     "استخدمت قنابل مسيلة للدموع".. قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية (فيديو)     elsaba7     العناية الألهية تنقذ مئات الطلاب عقب سقوط نخلة ضخمة بالمحلة     elsaba7     حملة مكبرة لإزالة الإشغالات شرق الإسكندرية والتحفظ على 68 حالة اشغال متنوع     elsaba7     إسرائيل مرعوبة.. صافرات الإنذار تدوي على ساحل عسقلان والاحتلال يستدعي الاحتياط     elsaba7    

الأمم المتحدة: سنطالب المجتمع الدولي بمساعدات مالية لضحايا إعصار "إيداي"

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

قال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة إن المنظمة ستطلب من المجتمع الدولي مساعدات مالية لضحايا إعصار "إيداي".

ونقلت شبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأمريكية عن حق قوله: "هذه قد تكون واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية التي تضرب الجنوب الأفريقي".

وأشار إلى أن حجم الدمار الذي أصاب موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي لم يُعرف بعد، لافتًا إلى أن حجم المساعدات المطلوبة كبير.

يذكر أن موزمبيق بدأت ثلاثة أيام من الحداد الوطني اليوم، حيث ما زالت تعاني من وطأة الإعصار "إيداي" الذي جلب رياح مدمرة وفيضانات في المنطقة، ما تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا.

وكان إعصار "إيداي" قد وصل إلى اليابسة يوم الجمعة الماضي بعدما عبر المحيط الهندي، حيث كان محملًا برياح سرعتها 160 كيلومترًا في الساعة لدى وصوله إلى موزمبيق، وذلك قبل أن تخف حدته ويتوجه إلى زيمبابوي.


اضف تعليقك

لأعلى