رئيس الصين: نأمل أن تحقق التبادلات الثقافية بين بكين وواشنطن مزيدا من النتائج الإيجابية | الصباح
بعنوان "الفنون أسرع وسيلة لتلاقى الشعوب".. ريتا بدر الدين تُكرم السفير فخرى عثمان و الشاعر شوقى حجاب (صور)     elsaba7     خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7    

رئيس الصين: نأمل أن تحقق التبادلات الثقافية بين بكين وواشنطن مزيدا من النتائج الإيجابية

الرئيس الصينى شي جين بينج

الرئيس الصينى شي جين بينج

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينج عن أمله في أن تحقق التبادلات الثقافية والشعبية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية المزيد من النتائج الإيجابية.

وقال بينج - خلال اجتماعه مع رئيس جامعة هارفارد الأمريكية لورانس باكو اليوم /الأربعاء/ في العاصمة الصينية "بكين" - إن الصين تدعو إلى التعلم المتبادل، وتشجع الدراسة خارج البلاد، وتدعم التبادل والتعاون مع العالم في مجال التعليم، مشيرا إلى أن التبادل والتعاون في المجال التعليمي أصبح جزءا مهما من العلاقات بين الصين والولايات المتحدة.

وأضاف بينج أنه منذ تطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح، عاد كثير من الكوادر والمواهب الصينية إلى البلاد بعد إكمال دراستهم خارج الصين، وقدموا مساهمات عظيمة للتطور الصيني، معربا عن رغبة الصين في تعزيز التعاون مع جامعة هارفارد وغيرها من هيئات التعليم والعلوم والبحوث في الولايات المتحدة.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة هارفارد الأمريكية لورانس باكو عن تقديره لاهتمام الحكومة الصينية بالتعليم الجامعي، مبديا رغبة جامعته في مواصلة تعزيز التعاون والتبادل مع هيئات التعليم في الصين.


اضف تعليقك

لأعلى