الصين تعرب عن ثقتها التامة بعلاقاتها وتعاونها مع كازاخستان | الصباح
تعرف على أسباب عزل رئيس الوحدة الصحية لقرية صفط تراب بالمحلة     elsaba7     الرئيس السيسي: خطة كبيرة للتعامل مع البحيرات المطلة على المتوسط     elsaba7     قرينة الرئيس تتبادل الآراء مع الشباب حول مبادرة "موده"     elsaba7     الاتحاد من أجل المتوسط.. نموذج محاكاة ضمن فعاليات منتدى الشباب     elsaba7     منظمة الكوميسا تعلن استضافة مصر للقمة العام المقبل     elsaba7     محافظ الغربية يوجه بإزلة نواتج تطهير الترع وتكثيف أعمال النظافة     elsaba7     الرئيس السيسي: القدرة النووية الحقيقية للدولة هي التنمية والاستقرار     elsaba7     مدير عام الأمم المتحدة للسيسى: أنت من الشخصيات الهامة المتفاعلة مع أنشطة المنظمة     elsaba7     بسبب صباح الخير.. هجوم على لقاء الخميسي من متابعيها بإنستجرام     elsaba7     تفاصيل استضافة قطر للمثليين في مونديال ٢٠٢٢     elsaba7     الرئيس السيسي مخاطبا الشباب: سنفتتح جيلا جديدا من الجامعات العام القادم     elsaba7     الرئيس السيسي: لا يوجد قوانين تحمي الشبكات الإلكترونية من الإرهاب     elsaba7    

الصين تعرب عن ثقتها التامة بعلاقاتها وتعاونها مع كازاخستان

الصين

الصين

أعربت الصين اليوم الأربعاء، عن ثقتها التامة في علاقاتها وتعاونها المستقبلي مع كازاخستان، وذلك بعد استقالة الرئيس "نور سلطان نزارباييف".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جنغ شوانغ" –في تصريح اليوم- إن نزارباييف هو مؤسس البلاد، وزعيم وطني حظى بدعم قوي من شعب كازاخستان، وتتفهم الصين القرار الذي اتخذه الرئيس نزارباييف بالاستقالة.

وأضاف شوانغ أنه التزاما بتعزيز الصداقة بين الصين وكازاخستان، فقد عزز الرئيس نزارباييف إقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وقدم دعما وشارك بفاعلية في مبادرة الحزام والطريق، وأن الصين تقدر بشدة مجهوداته.

وتابع شوانغ أن "قاسم -جومارت توكاييف" الذي تولى نصب رئيس دولة كازاخستان حاليا هو صديق قديم وجيد يعرفه الشعب الصيني، مشيرا إلى أن الصين تأمل وتؤمن أن كازاخستان ستحقق إنجازات جديدة باستمرار في التنمية والبناء في البلاد.

وشدد المتحدث على أن تعميق التعاون الشامل بين الدولتين يصب في المصالح المشتركة وكذلك التوافق بينهما.


اضف تعليقك

لأعلى