الصين تعرب عن ثقتها التامة بعلاقاتها وتعاونها مع كازاخستان | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

الصين تعرب عن ثقتها التامة بعلاقاتها وتعاونها مع كازاخستان

الصين

الصين

أعربت الصين اليوم الأربعاء، عن ثقتها التامة في علاقاتها وتعاونها المستقبلي مع كازاخستان، وذلك بعد استقالة الرئيس "نور سلطان نزارباييف".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جنغ شوانغ" –في تصريح اليوم- إن نزارباييف هو مؤسس البلاد، وزعيم وطني حظى بدعم قوي من شعب كازاخستان، وتتفهم الصين القرار الذي اتخذه الرئيس نزارباييف بالاستقالة.

وأضاف شوانغ أنه التزاما بتعزيز الصداقة بين الصين وكازاخستان، فقد عزز الرئيس نزارباييف إقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وقدم دعما وشارك بفاعلية في مبادرة الحزام والطريق، وأن الصين تقدر بشدة مجهوداته.

وتابع شوانغ أن "قاسم -جومارت توكاييف" الذي تولى نصب رئيس دولة كازاخستان حاليا هو صديق قديم وجيد يعرفه الشعب الصيني، مشيرا إلى أن الصين تأمل وتؤمن أن كازاخستان ستحقق إنجازات جديدة باستمرار في التنمية والبناء في البلاد.

وشدد المتحدث على أن تعميق التعاون الشامل بين الدولتين يصب في المصالح المشتركة وكذلك التوافق بينهما.


اضف تعليقك

لأعلى