الصين تعرب عن ثقتها التامة بعلاقاتها وتعاونها مع كازاخستان | الصباح
أسامة كمال للجمهور "لو رايح بطولة الأمم ما يكونش معاك باور بانك ولا حيوانات اليفة"     elsaba7     في دقيقة.. تعرف على ملاعب أمم أفريقيا 2019 المقامة بمصر     elsaba7     "التموين" تكشف السبب الحقيقي لارتفاع أسعار الليمون وتزف بشرة سارة للمواطنين     elsaba7     توفيق عكاشة: "الديمقراطية ليست وجبة تُأكل كل يوم" (فيديو)     elsaba7     "التموين": التسعيرة الجبرية انهيار للمستوى الاجتماعي للمواطن (فيديو)     elsaba7     إصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بولاية بنسلفانيا الأمريكية     elsaba7     فريق ريال مدريد يُدرّب أطفال القدس في أكبر مخيم تدريبي خارج إسبانيا (فيديو)     elsaba7     ياسمين صبري وريهام سعيد تريند السوشيال ميديا بسبب هذه الأزمة     elsaba7     عقد اجتماع للدول الموقعة على الاتفاق النووى مع إيران بفيينا     elsaba7     خبير: ترامب سيرد بعملية انتقامية على إسقاط الطائرة حالة ثبوت تورط إيران (فيديو)     elsaba7     رئيس "الأرصاد" يوجه نصائح إرشادية للجماهير المتوجهة لاستاد القاهرة.. غدا     elsaba7     باريس سان جيرمان يقترب من ضم جريزمان     elsaba7    

الصين تعرب عن ثقتها التامة بعلاقاتها وتعاونها مع كازاخستان

الصين

الصين

أعربت الصين اليوم الأربعاء، عن ثقتها التامة في علاقاتها وتعاونها المستقبلي مع كازاخستان، وذلك بعد استقالة الرئيس "نور سلطان نزارباييف".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جنغ شوانغ" –في تصريح اليوم- إن نزارباييف هو مؤسس البلاد، وزعيم وطني حظى بدعم قوي من شعب كازاخستان، وتتفهم الصين القرار الذي اتخذه الرئيس نزارباييف بالاستقالة.

وأضاف شوانغ أنه التزاما بتعزيز الصداقة بين الصين وكازاخستان، فقد عزز الرئيس نزارباييف إقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وقدم دعما وشارك بفاعلية في مبادرة الحزام والطريق، وأن الصين تقدر بشدة مجهوداته.

وتابع شوانغ أن "قاسم -جومارت توكاييف" الذي تولى نصب رئيس دولة كازاخستان حاليا هو صديق قديم وجيد يعرفه الشعب الصيني، مشيرا إلى أن الصين تأمل وتؤمن أن كازاخستان ستحقق إنجازات جديدة باستمرار في التنمية والبناء في البلاد.

وشدد المتحدث على أن تعميق التعاون الشامل بين الدولتين يصب في المصالح المشتركة وكذلك التوافق بينهما.


اضف تعليقك

لأعلى