وزير الطاقة الإماراتى يتوقع انتهاء اتفاق "أوبك" في يونيو | الصباح
رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بتعذيب وهتك عرض طالب جامعى إلى نوفمبر القادم بالغربية     elsaba7     نوفمبر القادم فيلم "أيخ" عرض خاص علي مسرح المقر البابوي بالكنيسه المرقسية بالإسكندريه     elsaba7     بعد إعلان وقف إطلاق النار.. العدوان التركي مستمر ويقتل 24 مدنيا في سوريا     elsaba7     محافظ الإسكندرية وعمدة باڤوس يزوران أقدم حلواني يوناني بعروس البحر     elsaba7     الرئيس يلتقي برؤساء المحاكم الدستورية ويؤكد على أهمية الوعى الشعبى لتعزيز دور القانون     elsaba7     الرئيس السيسي يجتمع بالعصار ويوجه بتوطين صناعة النقل فى مصر     elsaba7     وزير الآثار يكشف أسرار جديدة عن "خبيئة العساسيف"     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته 28 تذكرة هيروين وبندقية ألية بالغربية     elsaba7     صور.. تفاصيل العثور على كنوز "خبيئة العساسيف"بالأقصر     elsaba7     ميلان يبحث التعاقد مع جوارديولا لقيادة الفريق الموسم المقبل     elsaba7     الرئيس السيسي: "أؤكد فخري وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا"     elsaba7    

وزير الطاقة الإماراتى يتوقع انتهاء اتفاق "أوبك" في يونيو

وزير الطاقة

وزير الطاقة

أكد " سهيل المزروعى " وزير الطاقة الإماراتي ، إنه يتوقع أن تنهي منظمة "أوبك" اتفاق الحد من الإنتاج المعقود بين المنظمة ومنتجين من خارجها في يونيو المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي في أبوظبي اليوم ، أن الإمارات ملتزمة مئة في المئة بتحقيق الخفض في إمدادات النفط في الأشهر المقبلة.

وكانت "أوبك" وعدد من الدول المنتجة غير الأعضاء وبينها روسيا قد اتفقت في ديسمبر الماضي على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام في مسعى لتعزيز الأسعار.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت أسعار النفط اليوم مدعومة بتخفيضات الإمدادات التي تقودها "أوبك"، والعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وفنزويلا.

وبحلول الساعة 07:00 بتوقيت غرينيتش، بلغت عقود الخام العالمي "برنت" 67.74 دولار للبرميل، مرتفعة بواقع 13 سنتا، ولامس المزيج الثلاثاء أعلى مستوياته منذ 16 نوفمبر، حيث سجل 68.20 دولار للبرميل.

وجرى تداول الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" عند 59.07 دولار للبرميل، بزيادة 4 سنتات عن سعر التسوية السابق، وكان الخام قد سجل أعلى مستوياته منذ 12 نوفمبر بعدما بلغ 59.57 دولارا للبرميل.

وقال بنك جوليوس باير السويسري، إن "الآفاق المتقلبة للإمدادات في ظل فنزويلا وإيران، وكذلك قيود الإنتاج في الدول البترولية تحتل الأولوية في ذهن سوق النفط".


اضف تعليقك

لأعلى