"تعلموا من جاسيندا أرديرن".. الرئيس التركي يوجه رسالة لقادة الغرب | الصباح
الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7    

"تعلموا من جاسيندا أرديرن".. الرئيس التركي يوجه رسالة لقادة الغرب

أردوغان

أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  "يتعين على كافة الزعماء الغربيين أن يحتضنوا المسلمين الذين يعيشون في بلدانهم، ويأخذوا درسا في الزعامة والصدق والشجاعة، من رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن".

وأشاد الرئيس التركي، برئيسة الوزراء النيوزيلندية، مطالبا الزعماء الغربيين للاقتداء بمواقفها الشجاعة في إدانة الاعتداء الإرهابي على المسجدين في كرايست تشيرش، وتابع: "مع الأسف خيم الصمت على أوروبا وعلى مناطق أخرى من العالم الغربي حيال الإسلاموفوبيا وكراهية الأجانب، وغيرها من الممارسات التي لا تتوافق مع القيم اللبرالية".

وأضاف، : "على المجتمعات والحكومات الغربية ألا تسمح بتطبيع إيديولوجيات مثل العنصرية ومعاداة الأجانب والإسلاموفوبيا".

 

كانت قد شهدت مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا الجمعة هجوما إرهابيا على مسجدين خلف 50 قتيلا، وتم توجيه تهمة القتل للمواطن الأسترالي برينتون تارانت الموقوف على ذمة التحقيق.


اضف تعليقك

لأعلى