وزير الاتصالات الروسي يعرب عن ترحيب موسكو بالتعاون مع مصر | الصباح

وزير الاتصالات الروسي يعرب عن ترحيب موسكو بالتعاون مع مصر

أ ش أ / 2019-03-19 13:47:48 / الصباح Extra
مدبولي والروسي

مدبولي والروسي

أكد كونستانتين نوسكوف، وزير التنمية الرقمية والاتصالات الروسى ، أن بلاده ترحب بالتعاون مع مصر في مجال تكنولوجيا الاتصالات وأمن شبكات المعلومات ، إضافة إلى الحكومة الإلكترونية والمدن الذكية .. مشيرا إلى أن الحكومة الروسية كان لها تجربة ناجحة فى استخدام التكنولوجيا لتأمين مباريات كأس العالم التي استضافتها العام الماضى.

وأضاف المسؤول الروسي - خلال لقائه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ، بحضور دكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات - أنه اصطحب معه خلال زيارته لمصر ممثلين عن ١٢ شركة روسية تعمل فى مجال تكنولوجيا الاتصالات وأمن المعلومات، لافتا إلى أن تلك الشركات أبدت سعادتها بما شاهدته فى مصر من تطور فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وكذا فيما يخص توافر البنية التحتية المتطورة فى مجال الاتصالات، مضيفا أنه من المأمول أن تشهد الفترة القادمة تعاوناً واستثمارات روسية فى هذه المجالات.

وأعرب رئيس الوزراء - خلال اللقاء - عن تقدير الحكومة لعلاقات الصداقة التاريخية التى تربط بين مصر وروسيا، مؤكدا الحرص على تعزيز تلك العلاقات وتوسيعها فى كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبما يعود بالنفع على شعبى البلدين.

وأشاد بعلاقات الصداقة التى تربط قيادتى البلدين؛ والتي كان لها أكبر الأثر فى دفع مسار العلاقات الثنائية على مدار الأعوام الماضية ، معربا عن تطلع مصر لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي الاتصالات في كلا البلدين، وتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى.

وأكد أن مصر تخطو خطوات مهمة ومتسارعة فى مجال الحكومة الإلكترونية و"ميكنة " الخدمات، خاصة مع انتقال المصالح الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بما تمتلكه من بنية تحتية حديثة ومتطورة، وهو ما يمثل مجالاً خصباً للتعاون بين مصر وروسيا.

وأضاف رئيس الوزراء أن مصر تتطلع للاستفادة من الخبرة الروسية فى مجال أمن شبكات المعلومات.

ومن جانبه ، صرح الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأنه اتفق مع الجانب الروسي التعاون فى أفريقيا، من خلال تقديم التكنولوجيا الروسية الى دول القارة عن طريق كوادر مصرية.


اضف تعليقك

لأعلى