البحوث الإسلامية يطلق حملة "المخدرات تهدم العقول وتدمر الأوطان" بمشاركة 3200 واعظ | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

البحوث الإسلامية يطلق حملة "المخدرات تهدم العقول وتدمر الأوطان" بمشاركة 3200 واعظ

أ ش أ / 2019-03-19 12:07:50 / الصباح Extra
محيي الدين عفيفي

محيي الدين عفيفي

أطلق مجمع البحوث الإسلامية حملة شاملة في جميع مدن وقرى الجمهورية تحت شعار "المخدرات تهدم العقول وتدمر الأوطان"؛ بهدف التوعية بخطر المخدرات وكل ما من شأنه أن يغيب الوعي، ويعرقل مسيرة التنمية، وذلك بمشاركة 3200 واعظ من مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي -في تصريح اليوم الثلاثاء- إن الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة والقيادة السياسية؛ للحفاظ على وعي وعقول الشباب، وحمايتهم من محاولات تدمير طاقاتهم، وهو ما يستدعي بذل كل الجهود لتوعيتهم بالمخاطر المادية والفكرية التي تحيط بهم.

وأكد أن المخدرات تؤثر بشكل خطير على قدرة الإنسان على التفكير والتركيز والإنتاج.. لافتا إلى أن ترويج المخدرات وتسهيل الحصول عليها، من أخطر ما يهدد المجتمع ويقضي على الشباب، ويجعلهم فريسة للإدمان، ولذا فإن تعاطي المخدرات لا يقل خطرا عن ممارسة التطرف والإرهاب.

وأوضح أن الآثار السلبية الناتجة عن إدمان المخدرات لا تنحصر في جسم وعقل الإنسان فقط بل تتعداه إلى أسرته ومجتمعه فيصبح المدمنون ممن يهددون الاستقرار الأسري والمجتمعي.

وأشار عفيفي إلى أن وعاظ الأزهر ينتشرون من خلال الحملة التي أطلقها المجمع وتستمر خلال الأيام القادمة، لتنفيذ برامجها في مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية.

وبين أن الحملة تركز على بيان المخاطر المترتبة على إدمان المخدرات وأثرها في انتشار البطالة، والجريمة وارتفاع معدلاتهما، ونشر الفوضى في المجتمع، وارتفاع نسبة حوادث السير على الطرق.

ولفت إلى أن المخدرات تستنزف موارد الدولة في علاج المدمنين، وتعطيل طاقات الشباب، ما يتطلب تفعيل دور الأسرة والمدرسة والجامعة والمسجد والكنيسة ووسائل الإعلام لتوعية المجتمع بخطر المخدرات.

 


اضف تعليقك

لأعلى