رئيس الإدارة المركزية لأثار القاهرة: صورة الغفير الذي يحمل تمثالًا تعود لعام 2002 | الصباح
وزير الخارجية عن سد النهضة: قضية علمية ويجب التعامل معها فى إطار القانون الدولى     elsaba7     رئيس الوزراء يوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيره الكويتى     elsaba7     محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7     موسكو : بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر     elsaba7     هذا الحساب شخصي.. مي عز الدين تكسر صمتها على إنستجرام برسالة لمتابعيها     elsaba7     تجديد حبس الضابط «عبدالرحمن الشبراوى» ١٥ يوم للمرة الثانية بالمحلة     elsaba7     إهدار وخلل.. نقابة البنوك تقدم مذكرة لمجلس الوزراء لإصلاح منظومة عمل التأمينات     elsaba7     سد النهضة.. استشاري هولندي يكشف مدى تأثر مصر بسبب ملء بحيرة التخزين     elsaba7     في اليوم الأفريقي لحقوق الإنسان.. مصر تؤكد على اهتمامها بقضايا اللاجئين والعائدين والنازحين     elsaba7     السيسي يستقبل الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي     elsaba7     الشيخ جابر المبارك يصل إلى مقر مجلس الوزراء لبدء جلسة المباحثات الثنائية     elsaba7     علم الكويت يرفع بمجلس الوزراء قبل بدء جلسة المباحثات الثنائية     elsaba7    

رئيس الإدارة المركزية لأثار القاهرة: صورة الغفير الذي يحمل تمثالًا تعود لعام 2002

.

.

قال الدكتور محمد شيحة، رئيس الإدارة المركزية لأثار القاهرة والجيزة، إن صورة التي انتشرت على السوشيال ميديا لغفير يحمل تمثال فرعوني، تعود لعام 2002 وتحديدًا أثناء التجهيز لاحتفالية مئوية إنشاء المتحف المصري في التحرير.

وأوضح شيحة في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن التجهيز للاحتفالية شمل انتقاء بعض الأثار التي لم تعرض من قبل ليتم نقلها وعرضها بالمتحف المصري، مشيرًا إلى اختيار مخزن الدكتور "عبد المنعم أبو بكر" بكلية الأثار جامعة القاهرة، والتقطت هذه الصورة أثناء نقل التمثال من المخزن للمتحف المصري.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لأثار القاهرة والجيزة، أن التمثال لكاتب من الأسرة الخامسة، ملون بالحجر الجيري وبحالة ممتازة، موضحًا أن التمثال لم يتم التعرف على اسمه لعدم وجود نقوش به.

ولفت إلى الدلالات التي تحملها ملامح التمثال مثل تحديد العيون التي ترتبط بالعقيدة الدينية للقدماء المصريين واعتقادهم في زاية الروح للجسد بعد الموت.


اضف تعليقك

لأعلى