محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومي «المرأة المصرية .. أصل الحكاية» | الصباح
ميركل تعرب عن حزنها لمصرع عدد من الألمان بحادث سير بالبرتغال     elsaba7     نصار يبحث مع نائب وزير الاقتصاد الإستوني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين     elsaba7     الليلة.. طائرة سيدات الأهلي تواجه سبورتنج في نهائي كأس مصر     elsaba7     وزير الكهرباء: تدريب 8026 إفريقيا خلال 10 سنوات في إطار التعاون مع دول القارة     elsaba7     جلسة تأهيل لـ"نيدفيد وصلاح محسن" على هامش مران الأهلي     elsaba7     عبور 53 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس بحمولات3.2مليون طن     elsaba7     بالفيديو.. عادل حنفي: المصريون في الخارج حائط الصد الأول لمصر ضد الهجمات الشرسة     elsaba7     إكرامي يغيب عن مران الأهلي بإذن الجهاز الفني     elsaba7     إسلام محارب يخضع لبرنامج تأهيلي ضد آلام الحوض     elsaba7     الإمام الأكبر: الأزهر يولي اهتمامًا كبيرًا بدول القارة الأفريقية وخاصة الصومال     elsaba7     بالصور. بينهم المحافظ .. شخصيات هامة في ملتقي توظيف شباب وفتيات الجيزة     elsaba7     8 لاعبين في مران مستبعدي الأهلي من لقاء بيراميدز     elsaba7    

محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومي «المرأة المصرية .. أصل الحكاية»

باسم يسري / 2019-03-18 22:54:55 / محافظات
جانب من الأحتفالية .

جانب من الأحتفالية .

شهد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط اليوم احتفالية "المرأة المصرية .. أصل الحكاية" ومرور مائة عام من (1919 – 2019) والتي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط على مسرح قصر ثقافة أسيوط ضمن فعاليات وأنشطة المجلس تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي مقررة المجلس القومي للمرأة واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط.مح

 

جاء ذلك بحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة والدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسناء السعيد المشرف على فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والدكتورة مروة ممدوح كدواني مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة وضياء مكاوى مدير عام ثقافة أسيوط والدكتور عاصم محمود قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة والدكتور خلف علي عمار مدير عام منطقة الوعظ والإرشاد بالمحافظة ويوسف القمص نائب رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافى ومحمد البشير رئيس حي غرب والدكتورة إليزابيث شاكر وسهير الحادى عضوتا مجلس النواب ووسام درويش مدير عام قصر ثقافة أسيوط والعشرات من السيدات والشباب.

بدأت الإحتفالية بالقرآن الكريم للشيخ شحاتة الزاوى ثم كلمات الحضور ثم بعض الفقرات الفنية والاستعراضية للمواهب الشباب وفقرة فنية لفرقة أسيوط للموسيقى العربية.

وأكد المحافظ – خلال كلمته – على الدعم الذي يوليه رئيس الجمهورية بالمرأة ودعم القضايا الخاصة بالمرأة وتمكينها في المجتمع وفي جميع الوظائف القيادية مشيرًا إلى تبنيه للمبادرات والفعاليات التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وخاصة ضمن مبادرات "أسيوط بلا أمية" و"أسيوط بلا ثأر" نظرًا لمكانة المرأة في المجتمع وما تمثله من قوة داعمة ومحرك قوي للقضاء على الموروثات العادات والتقاليد الخاطئة.

وطالب المحافظ جميع القيادات بالتعاون في دعم وتنفيذ المبادرات المجتمعية والقضاء على السلبية والجمود وتحريك المياه الراكدة لتحقيق التنمية المستدامة واستراتيجية الدولة لتمكين المرأة المصرية فى مختلف المجالات.

ووجهت الدكتورة مروة كدواني الشكر لمحافظ أسيوط على دعمه الكامل ورعايته لأنشطة فرع المجلس بقرى ومراكز المحافظة وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ البرامج والمبادرات المجتمعية مشيرة إلى دور المرأة المصرية في تحقيق الاستقرار والتقدم بمشاركتها في جميع المجالات وتحملها المسئولية من خلال برامج التوعية والتنمية ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ضمن خطة التنمية المستدامة.

كما استعرضت سلسلة الأنشطة والبرامج التي نفذها فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة من ندوات توعية وثقافية وحملات طرق الأبواب وعلاج السيدات على نفقة الدولة والمشاركة فى مبادرات "أسيوط بلا ثأر" و"أسيوط بلا أمية" والتمكين الاقتصادي للمرأة وتفعيل مكتب الشكاوي لحل مشاكل المرأة بمختلف القرى والنجوع.

كما تحدثت الدكتورة مها غانم وسناء السعيد عن دور ومكانة المرأة المصرية والتمكين الذي حظيت به في ظل قيادة الرئيس والقائد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وحضر من أعضاء المجلس القومي للمرأة الدكتور محمد حمد ورميح عبد الحسيب وأمل وجيه ومنال فوزى.


اضف تعليقك

لأعلى