«القاهرة للدراسات الاقتصادية»: ملتقى الشباب العربي الإفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء | الصباح
وزير الخارجية عن سد النهضة: قضية علمية ويجب التعامل معها فى إطار القانون الدولى     elsaba7     رئيس الوزراء يوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيره الكويتى     elsaba7     محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7     موسكو : بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر     elsaba7     هذا الحساب شخصي.. مي عز الدين تكسر صمتها على إنستجرام برسالة لمتابعيها     elsaba7     تجديد حبس الضابط «عبدالرحمن الشبراوى» ١٥ يوم للمرة الثانية بالمحلة     elsaba7     إهدار وخلل.. نقابة البنوك تقدم مذكرة لمجلس الوزراء لإصلاح منظومة عمل التأمينات     elsaba7     سد النهضة.. استشاري هولندي يكشف مدى تأثر مصر بسبب ملء بحيرة التخزين     elsaba7     في اليوم الأفريقي لحقوق الإنسان.. مصر تؤكد على اهتمامها بقضايا اللاجئين والعائدين والنازحين     elsaba7     السيسي يستقبل الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي     elsaba7     الشيخ جابر المبارك يصل إلى مقر مجلس الوزراء لبدء جلسة المباحثات الثنائية     elsaba7     علم الكويت يرفع بمجلس الوزراء قبل بدء جلسة المباحثات الثنائية     elsaba7    

«القاهرة للدراسات الاقتصادية»: ملتقى الشباب العربي الإفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء

السيسي

السيسي

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية: إن "ملتقى الشباب العربي الإفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء، وإن تلك الملتقيات تزيد العلاقات مع القارة ثراءً".

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن "مصر تعيد صياغة علاقتها مع إفريقيا من جديد منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يسعى للتكامل الاقتصادي والاستثماري مع إفريقيا".

وتابع أن "الملتقى خطوة جيدة في إزالة التصور الإعلامي الغربي عن العلاقات المتوترة بين دول إفريقيا والعرب، ومصر قدرت على استضافة أكثر من 1500 شاب كانوا بمثابة سفراء لبلادهم".

وأوضح أن "إفريقيا تمتلك الثروات التي تجعلها في مكانة متميزة في العالم، والمنتدى أزال الحواجز النفسية والاجتماعية بين الشعوب الإفريقية، وتجعلنا نندمج معهم، بسلاسة".


اضف تعليقك

لأعلى