محافظ القاهرة: دهان واجهات العقارات لون موحد «بيج سن الفيل» قرار حاسم لتوصيل المرافق لها | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

محافظ القاهرة: دهان واجهات العقارات لون موحد «بيج سن الفيل» قرار حاسم لتوصيل المرافق لها

محافظ القاهرة

محافظ القاهرة

أخذت محافظة القاهرة خطوة استباقية، خاصة بحصر العقارات المخالفة وبحث سلامتها إنشائيا، وذلك عقب موافقة مجلس النواب خلال جلسته العامة، التى عقدت يوم الثلاثاء 12 مارس الماضى، برئاسة الدكتور على عبد العال، بشكل نهائى على مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء الذى قدمته الحكومة.

وأصدر عدد من أحياء القاهرة، قرارًا يطالب ملاك وسكان العقارات المخالفة بنطاق الحى بإحضار تقرير استشارى للعقار يفيد صلاحية العقار من الناحية الإنشائية، على أن يتم إيقاف التعامل للعقارات المخالفة لحين إحضار التقرير الاستشارى، وكذلك لن يتم توصيل المرافق إلى هذه العقارات.

 

كما طالب القرار بدهان واجهات العقارات بلون موحد "بيج سن الفيل"، على أن تكون التقارير الاستشارية الخاصة بالسلامة الإنشائية للعقارات صادرة من المكاتب المعتمدة لدى محافظة القاهرة، ولن يتم الأخذ بالتقارير والشهادات التى صدرت من مكاتب أخرى.

 

وحددت المحافظة بناءً على القرار الذى نشره حى السلام أول، على صفحات الحى، 26 مكتبا استشاريا معتمدا لديها يختص بإصدار التقارير الاستشارية المتعلقة بالسلامة الإنشائية للعقارات المخالفة.

 


اضف تعليقك

لأعلى