النادي المصري.. 99 عاما بين الرياضة ومقاومة الوجود الأجنبي | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

النادي المصري.. 99 عاما بين الرياضة ومقاومة الوجود الأجنبي

ا ش ا / 2019-03-18 17:34:34 / رياضة
النادى المصرى

النادى المصرى

احتفل النادي المصري البورسعيدي ، بمرور 99 عاما على تأسيسه حيث تم إنشاء النادي يوم 18 مارس عام 1920. 

وكتب النادي المصري عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: " يحتفل اليوم النادي المصري بمرور تسعة وتسعين عاما على إنشائه في الثامن عشر من مارس عام 1920، ليصبح منذ ذلك الوقت رمزاً لبورسعيد الحبيبة وأحد أهم وأبرز القلاع الرياضية المصرية على مدار تاريخه، النادي المصري .. 99 عاماً من العشق والشغف".

وكان المصري هو أول نادي في بورسعيد يجمع المصريين في مواجهة الأندية الأجنبية وهو ما مثل شكلًا جديدا من أشكال المقاومة للوجود الأجنبي، وتأكيدا للهوية الوطنية في جميع الميادين بما في ذلك الرياضة وكرة القدم خصوصًا.

واستمد النادي المصري اسمه من أغنية "قوم يا مصري" الوطنية الشهيرة لفنان الشعب سيد درويش كما استمد ألوان زيه الأخضر المميز من علم مصر ذو اللون الأخضر في ذلك الوقت .


اضف تعليقك

لأعلى