النادي المصري.. 99 عاما بين الرياضة ومقاومة الوجود الأجنبي | الصباح
الأعلي للجامعات يوافق على ..إنشاء كلية الحاسبات وعلوم البيانات     elsaba7     تعرفي على اتيكيت وأصول تناول الرنجة والفسيخ     elsaba7     غدا .. المعهد الدولى لإدارة المياه يطلق اعماله فى القاهرة بحضور 5 وزراء     elsaba7     إليكِ طريقة تحضير الفريك بالجبنة البارميزان     elsaba7     محافظ كفرالشيخ: قوافل غذائية للقرى لمحاربة الغلاء تيسيرا على المواطنين     elsaba7     الحكومة توافق على تخصيص مساحات أراضى مملوكة للدولة بقنا لصالح وزارة التموين     elsaba7     رئيس الوزراء يكلف بسرعة الانتهاء من حصر ومراجعة الأصول غير المستغلة والاستفادة بها     elsaba7     تقرير| في ذكرى رحيل "عتريس".. أسرار في حياة الخجول الذي كتب نعيه بيده     elsaba7     رئيس الوزراء يوافق على إنشاء مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بالتعليم العالى     elsaba7     إيناس عز الدين تهدي جمهورها "أحلى من الحب" بمناسبة شم النسيم     elsaba7     مديرة حملة الأمراض الغير سارية: إعادة رسم الخريطة الطبية بعد حملة ١٠٠ مليون صحة     elsaba7     دراسة تكشف قدرة الألياف الغذائية فى الوقاية من السرطان     elsaba7    

النادي المصري.. 99 عاما بين الرياضة ومقاومة الوجود الأجنبي

ا ش ا / 2019-03-18 17:34:34 / رياضة
النادى المصرى

النادى المصرى

احتفل النادي المصري البورسعيدي ، بمرور 99 عاما على تأسيسه حيث تم إنشاء النادي يوم 18 مارس عام 1920. 

وكتب النادي المصري عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: " يحتفل اليوم النادي المصري بمرور تسعة وتسعين عاما على إنشائه في الثامن عشر من مارس عام 1920، ليصبح منذ ذلك الوقت رمزاً لبورسعيد الحبيبة وأحد أهم وأبرز القلاع الرياضية المصرية على مدار تاريخه، النادي المصري .. 99 عاماً من العشق والشغف".

وكان المصري هو أول نادي في بورسعيد يجمع المصريين في مواجهة الأندية الأجنبية وهو ما مثل شكلًا جديدا من أشكال المقاومة للوجود الأجنبي، وتأكيدا للهوية الوطنية في جميع الميادين بما في ذلك الرياضة وكرة القدم خصوصًا.

واستمد النادي المصري اسمه من أغنية "قوم يا مصري" الوطنية الشهيرة لفنان الشعب سيد درويش كما استمد ألوان زيه الأخضر المميز من علم مصر ذو اللون الأخضر في ذلك الوقت .


اضف تعليقك

لأعلى