مستقبل التعدين في مصر في ورشة عمل بعلوم سوهاج  | الصباح
الشيف اللبناني مراد السردوك يقدم "مع مراد" علي mbc     elsaba7     تعرف على مسابقة فيلم "إنت ايه" .. والجائزة حضور مباراة لمحمد صلاح     elsaba7     الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7    

مستقبل التعدين في مصر في ورشة عمل بعلوم سوهاج 

وائل بدوي / 2019-03-18 15:49:48 / محافظات
جامعة سوهاج

جامعة سوهاج

نظم اليوم قسم الجيولوجيا بكلية العلوم ورشة عمل بعنوان "مستقبل التعدين في مصر ما بين التخطيط التعديني والقيمة المضافة"، وذلك بقاعة سيمنار كلية العلوم، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة،وقال أن الورشة جاءت تنفيذاً لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للإهتمام بالأنشطة الطلابية في الجامعات وربط الدراسة النظرية بسوق العمل، مشيداً بشخصية محاضر الندوة المهندس السيد عبدالظاهر عوض الرئيس التنفيذي لشركة أركا للتعدين، لكونه من خريجي قسم الجيولوجيا جامعة سوهاج وكنموذج متميز يحتذي به بين الطلاب، موضحاً أن الندوة تأتي دعماً للصناعة المصرية عن طريق الاعتماد على الخامات المحلية و الاستغناء عن الخامات المستوردة العالية التكلفة والتي تمثل عبء على ميزانية الاقتصاد الوطني. 

وأضاف الدكتور أحمد سليمان عميد الكلية أن  الورشة تهدف إلي التعرف علي الجديد في تكنولوجيا صناعة الأسمنت، وكيفية حساب إنتاجية معدات التعدين الثقيلة في مواقعها أثناء العمل اليومي، بالإضافة إلى شرح طرق تصميم وفتح المحاجر والمناجم والإستغلال الأمثل للخامات التعدينية دون إهدارها.

وأشار الدكتور عبدالباسط محمد أبوضيف رئيس قسم الجيولوجيا إلى أن موضوع الندوة يؤكد على ضرورة معرفة كافة مراحل التعدين ومحاوره المختلفة، وأهميته في دفع عجلة الإقتصاد المصري ومساهمته القوية في زيادة الناتج المصري القائم علي أسس ومبادئ التخطيط التعديني والأبحاث العلمية، مضيفاً أنه تم تقديم شرح عملي لخطط وطرق التعدين وأعمال التفجير والتخريم المستخدمة في الإنتاج، وكذلك العمليات الصناعية والتحويلية للخامات المصرية لمعالجتها وتجهيزها للتصنيع التعديني .

ومن الجدير بالذكر أن الورشة قام بتنظيمها طلاب منظمة شابتر "seg"، وهي المنظمة التي تهدف إلي تقليل الفرق بين الحياة الأكاديمية والعلمية بعد التخرج وتسهيل البحث علي الأبحاث العلمية لطلاب الجامعة، إلى جانب إهتمامها بعدة مجالات لتطوير وتحسين العملية التعليمية .


اضف تعليقك

لأعلى