جربت الورد الصينى؟السيليكون فى عيد الأم | الصباح

جربت الورد الصينى؟السيليكون فى عيد الأم

هدى السيد / 2019-03-16 22:05:53 / منوعات
الورد الصينى

الورد الصينى

عندما تنتشر منتجات جديدة فى الأسواق المصرية عمومًا ينتاب البعض التشكك والاستغراب فى صلاحية هذه المنتجات للاستخدام من عدمها، فيقرر البعض تجريبها، ويؤثر بعضهم الآخر عدم التجريب والاكتفاء بالاستماع لتجارب الآخرين.

مع اقتراب عيد الأم تربع «السيليكون» على عرش المنتجات التى يقبل عليها المواطنون بشكل كبير جدًا فى المطابخ وديكورات الفلل والمنازل الراقية، وقد تفوق على الورد البلدى والقماش والبلاستيك على الرغم من التكلفة العالية له.

جدير بالذكر أن السيليكون الخام يتم استيراده من الصين وينتشر فى الأسواق من خلال الموردين، كما يحترف استخدامه عدد من الشباب فتقول منة المهدى خريجة كلية رياض الأطفال أنها كانت تعمل منظمة لحفلات الزفاف مع بعض أصدقائها وانفصلت عنهم منذ عام تقريبًا، وبدأت تفكر فى عمل جديد، وهو صناعة بعض البوكيهات الصغيرة من السيليكون والقماش والقطيفة، ووجدت أنها تشبه الورد البلدى تمامًا كما أن كثير من الفتيات اقتنعوا بالفكرة وأصبحوا يقبلون على منتجات منة ويهادون بها أصدقاءهم فى المناسبات المختلفة.

أوضحت منة أن الميزة فى ورد السيليكون أنه يمكنها صناعة جميع الألوان بشكل سهل أما الورد البلدى كانت توجد مشكلة كبيرة فى الأنواع التى تظهر فى مواسم معينة، فقط كل ما تحتاجه منة من العروس أن تحجز صحبة الورد التى تريدها قبل موعد زفافها بنحو 15 يومًا على أقل تقدير حتى تتمكن من إنهائه فى الوقت المطلوب.

أكدت المهدى أنها كانت تعمل بمفردها لمدة تسعة شهور ولكن عندما تطور الأمر أصبح لديها فريق عمل مكون من عدة أفراد منهم المسئولة عن صفحة التواصل الاجتماعى الخاصة بالدعاية والتى تتسلم من خلالها طلبات الزبائن، ومنهم شاب يوصل الطلبات إلى المنازل، والثالث وظيفته تحديد مواعيد التسليم.

 

عرض وطلب

ولعل أكثر الخامات التى يتم السؤال عنها الآن هو الورد السيليكون والذى يصل سعر البوكية فيه إلى 600 جنيه فهو يتميز بالشكل الجميل والملمس الطبيعى الناعم والأشكال التى لا يستطيع أحد مقاومتها.

وتوجد أنواع أخرى من الورد القطيفة الذى يأتى بعد ورد السيليكون مباشرة فى التصنيف، وصحبات الورد المصنوعة من خامة القطيفة يتراوح سعرها ما بين 300 جنيه وحتى 500، ويوجد النوع الأخير من الورود من القماش ويكون رائعًا أيضًا ويبدأ سعره من 200 جنيه وكثير من العرائس يطلبونه أيضًا.

 

أنواع الورود

أما عن أنواع الورود فتقول المهدى إنها عملت صحبات ورد كثيرة من خلال استخدامها لزهرة الكالا السيليكون وهو يجمع بين الرقة والبساطة وبسعر مناسب للجميع، وبوكيه التيوليب السيليكون  كان الأكثر طلبًا فى عيد الحب، وأكثر البوكيهات التى يحبها البعض من الفتيات زهرة عباد الشمس والورد الأحمر بخامته القطيفة، ويوجد بوكيهات فراولة باللبن، ولأن الورد الأبيض يعبر عن الصفاء والود ويشبه العروسة فى يوم الفرح قامت بصنع بوكيه أبيض يلتف حوله زهور بشكل طبيعى يكمل إطلالة العروسة الملائكية، كما قامت باستخدام نبات الصبار الحزين الذى لا يستطيع أحد احتضانه، كما احترفت بعمل بوكيه متنوع بين درجات العنابى والكشمير للعروسة صاحبة الذوق الراقى.

ومن جانبه يقول المهندس عامر مكى، أول مستورد لخامات السيليكون من الصين: إنه عانى كثيرًا فى البداية حتى يتمكن من نشر فكرة أن قوالب السيليكون تعطى أشكالًا دقيقة ومتميزة وذلك منذ أن بدأ عام 2007 فى استيراد خامات السيليكون وعمل أدوات المطبخ البسيطة وقوالب الكيك وقوالب الأشياء الساخنة فى الورشة الخاصة به.

ويتابع عامر: الأمر اختلف الآن تمامًا فأصبح للناس ذوق عال ويأتون لطلب المنتجات السيليكون، موضحًا أنه صنع ديكورات رائعة من السيليكون وعلى الرغم من أن الديكورات المصنوعة من السيليكون أسعارها 10 أضعاف الديكورات العادية إلا أن العديد من أصحاب الذوق العالى يتوافدون عليها.

يوضح مكى أن السيليكون عبارة عن مادة مطاطية تستخدم فى عمل قوالب من الأشكال المراد نسخها مرة أخرى، كما أن للسيلكون أنواعًا، منها السيليكون الربر وهو ليس كالسيليكون العادى بل هو أقوى منه بآلاف المرات ومرن للغاية يستخدم فى عمل البوليستير مع مواد أخرى لعمل أشكال ديكورية عالية الدقة مع الجبس و GRC.


اضف تعليقك

لأعلى