"الأوبرا المصرية" تظهر لأول مرة في المنطقة الشرقية ضمن فعاليات "موسم الشرقية" | الصباح

في أول حدث فني من نوعه

"الأوبرا المصرية" تظهر لأول مرة في المنطقة الشرقية ضمن فعاليات "موسم الشرقية"

دار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية

تحتضن المنطقة الشرقية ولأول مرة "الأوبرا المصرية"، ضمن فعاليات "موسم الشرقية" الذي يقام تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة)، خلال الفترة من 14 إلى 30 مارس، كأول مواسم السعودية التي أعلن عنها مؤخراً ضمن برنامج جودة الحياة 2020، الذي يٌعد أحد أهم برامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

ويترقب الجميع بشغف كبير حفل "الأوبرا المصرية" الأول في المنطقة الشرقية، والذي سيقام في معرض الظهران الدولي يومي 22 و23 مارس الجاري، للاستمتاع بأجمل عروض الموسيقى الأصيلة للأوبرا المصرية العريقة، وأحلى المقطوعات الموسيقية لكبار الفنانين المصريين بمشاركة نخبة من أشهر الفنانين والموسيقيين العرب.

وستقدم فرقة الأوبرا المصرية، احتفالية موسيقية كبيرة تعرض خلالها نماذج متميّزة من روائع فن الموسيقى المصرية الراقية، تتضمن أغاني لعمالقة الفن المصري، مثل: محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، وفريد الأطرش، ونجاة الصغيرة، شادية، وغيرهم من نجوم الأغنية المصرية المشهورين.

وتُعد "الأوبرا المصرية" صاحبة التاريخ العريق، منارة فنية وثقافية شامخة تسهم في إثراء الحركة الفنية والثقافية في مصر. وتضم عدداً كبيراً من الفِرق المحلية مثل أوركسترا القاهرة السيمفوني، وفرقة باليه القاهرة، وفرقة أوبرا القاهرة، وفرقة الموسيقى العربية للتراث، وفرقة كورال الأوبرا وغيرها، بالإضافة إلى المراكز الثقافية من فنون ومسارح.

وتأتي فعالية "الأوبرا المصرية" ضمن فعاليات "موسم الشرقية" الذي يتضمن أكثر من 80 فعالية ثقافية وترفيهيه وسياحية ورياضية متميّزة تغطي مختلف مدن المنطقة الشرقية. وتتميّز هذه الفعاليات بالتنوع والتشويق إلى جانب الثراء المعرفي والفني ومناسبتها لجميع الأذواق وتناسب جميع فئات المجتمع، مما يجعلها محط أنظار الجميع.

ويسهم "موسم الشرقية" في توفير نحو 3000 وظيفة مؤقتة لأبناء وبنات الوطن، ودعم رواد ورائدات الأعمال السعوديين، والمتطوعين، فضلاً عن المساهمة الإيجابية لهذه المواسم في زيادة نمو الاقتصاد المحلي، وتنويع مصادر الدخل الوطني، وإبراز الصورة المشرقة والايجابية للمملكة لدى للعالم الخارجي كوجهة عالمية متنوعة في مجالات الطاقة والاقتصاد والثقافة والترفيه.

ولمزيد من المعلومات عن "موسم الشرقية"، يرجى زيارة الموقع التالي: www.epevents.com


اضف تعليقك

لأعلى