«إحياء الأندية الصغيرة».. «رئيس الاتحاد»: فيفا يقرر زيادة فرق مونديال الأندية | الصباح

«إحياء الأندية الصغيرة».. «رئيس الاتحاد»: فيفا يقرر زيادة فرق مونديال الأندية

جياني انفانتينو رئيس الفيفا

جياني انفانتينو رئيس الفيفا

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن موافقة مجلس "فيفا" على زيادة عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بداية من عام 2021 إلى 24 ناديًا.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي أنه تمت الموافقة على زيادة عدد الأندية إلى 24 ناديًا بداية من كأس العالم للأندية 2021 على أن تقام البطولة في شهري يونيو ويوليو.

ونفى انفانتينو أن يكون البلد المستضيف لكأس العالم للأندية في 2021، هو قطر، مشددًا على أن الفترة المقبلة سوف تشهد الإعلان عن البلد الذي سيقوم بتنظيم البطولة لأول مرة بالنظام الجديد.

هذا وقد تقدمت العديد من كبار الأندية الأوروبية، بإبلاغ الإتحاد الدولي لكرة القدم بأنها ستقاطع النسخة المعدلة المقترحة من كأس العالم للأندية المقرر عقدها عام 2021 بسبب مخاوف من ازدحام المباريات.

وأكدت شبكة «بي بي سي» الإنجليزية، أن رابطة الأندية الأوروبية (ECA) ترى إن أي مسابقات جديدة يبجب أن تبدأ بعد عام 2024، ولن يشارك أي فريق قبل هذا الموعد.

وقال بيان الـECA: "إننا نعارض بشدة أي موافقة محتملة على تعديل كأس العالم للأندية، لن تشارك أي أندية تابعة لنا في هذه البطولة".

ويقام كأس العالم للأندية حاليًا كل شهر ديسمبر ويضم سبعة فرق من ست قارات، بينما يتوقع أن تضم النسخة المعدله 24 فريقًا بما في ذلك ثمانية من أوروبا على أن تقام في الفترة من يونيو إلى يوليو.

 


اضف تعليقك

لأعلى