المجموعة العربية بمجلس حقوق الإنسان تدين حادث نيوزلندا الإرهابي | الصباح
تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7     رفع وإزالة مخلفات واشغالات .. وتسوية وتمهيد شوارع بمدينة منفلوط بأسيوط     elsaba7     الجزيرة يتوج بطلا لكأس مصر لكرة السلة على حساب الأهلي     elsaba7     أحمد موسى يكشف من يقف وراء العمليات الارهابية المتوقعة في أوروبا (فيديو)     elsaba7     دعوات لاطلاق اسم دكتور مشالى على احد شوارع طنطا     elsaba7     لقاء الخميسى: « إندبنت» فيلم نسائى.. وأرفض المشاهد الساخنة     elsaba7    

المجموعة العربية بمجلس حقوق الإنسان تدين حادث نيوزلندا الإرهابي

هجوم مسجدي نيوزيلندا

هجوم مسجدي نيوزيلندا

أدانت المجموعة العربية ، في كلمة ألقتها مملكة البحرين نيابة عنها أمام حلقة النقاش عن الشعبوية القومية بمجلس حقوق الإنسان اليوم الجمعة ، حادثة إطلاق النار التي استهدفت اليوم مسجدين بنيوزيلندا وأسفرت عن سقوط العشرات من الأبرياء بين قتيل وجريح.

وقالت المجموعة العربية إن هذا الحادث الإرهابي يؤكد مرة أخرى على ما يمكن أن يؤدي إليه التمييز العنصري والتعصب وكره الأجانب من تطرف وعنف وإرهاب بكافة أشكاله ، وشددت على أن النزعة الشعبوية القومية وتصاعد ايديولوجيات التفوق العرقي ليست سوى وجه من أوجه هذا التمييز ورفضاً للآخر وللاختلاف.

وأضاف بيان المجموعة العربية إنه وإزاء تنامي هذه النزعة بما تفرزه من تداعيات مدمرة ومغذية للتطرف فانها تدعو من خلال مجلس حقوق الانسان جميع الدول إلى مضاعفة الجهود وطنيا وإقليميا ودوليا من أجل التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة ومعالجة مسبباتها وتكثيف العمل على نشر الوعي وقيم التسامح والتعايش السلمي المشترك بين الشعوب لاحتواء هذه النزعة ووضع حدٍ لها.

وأكدت المجموعة العربية على أهمية دور مجلس حقوق الإنسان في وضع الآليات الكفيلة بمواجهة خطاب الكراهية والتعصب وكره الأجانب وفقا للاتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري واعلان وبرنامج عمل ديربان وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 262/73.


اضف تعليقك

لأعلى