لافروف: الولايات المتحدة تضر بعلاقات التعاون بين روسيا وشركاءها الأجانب بشكل علني | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

لافروف: الولايات المتحدة تضر بعلاقات التعاون بين روسيا وشركاءها الأجانب بشكل علني

وزير الخارجية الروسي

وزير الخارجية الروسي

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، أن واشنطن تضر علانيةٍ بعلاقات التعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة والتقنية العسكرية بين موسكو وشركائها الأجانب.

وأشار لافروف - في تصريح أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - إلى طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الـ11 من مارس الجاري، للكونجرس بأن تخصص ميزانيته للسنة المالية 2020، 500 مليون دولار؛ لمقاومة ما أسماه بـ"تأثير روسيا الضار" في أوروبا، ويتضمن الطلب تقديم المساعدة إلى أوروبا وآسيا الوسطى لتعزيز الأمن المشترك وحماية السلامة الإقليمية لحلفاء الولايات المتحدة وتحقيق رفض الدول الحليفة لواشنطن استخدام العتاد العسكري الروسي.

وقال لافروف إن "إلقاء نظرة سريعة على البيانات المذكورة يبين أن واشنطن لا تلجأ إلى أي حد من الأعذار عن محاولاتها الفعالة في عرقلة روسيا على الساحة الدولية وإعادة توجيه الدول الأخرى إلى التعاون مع الولايات المتحدة".

وأضاف قائلًا: "إلى جانب ذلك، فهذا مثال آخر يوضح سياسات المنافسة غير العادلة، التي يتبناها الأمريكيون، حيث يضرون بتعاوننا ذات النفع المتبادل مع شركاءنا في الاقتصاد والطاقة والمجال التقني العسكري من أجل تعزيز مصالح شركاتهم في المقابل."

كما لفت لافروف إلى أن "إدارة ترامب تستمر إلى حد كبير في انتهاج سياستها السابقة، حيث تقدم ميزانية الولايات المتحدة سنويًا ما يسمى بالمساعدات لدول أوروبا الشرقية، موضحًا أن هذه الأموال تهدف في الواقع إلى تشديد قبضتها على هذه الدول".


اضف تعليقك

لأعلى