تفاصيل اجتماع مساعدة رئيس «البعثة الأممية» في ليبيا مع أعضاء قوة حماية طرابلس | الصباح
تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7     رفع وإزالة مخلفات واشغالات .. وتسوية وتمهيد شوارع بمدينة منفلوط بأسيوط     elsaba7     الجزيرة يتوج بطلا لكأس مصر لكرة السلة على حساب الأهلي     elsaba7     أحمد موسى يكشف من يقف وراء العمليات الارهابية المتوقعة في أوروبا (فيديو)     elsaba7     دعوات لاطلاق اسم دكتور مشالى على احد شوارع طنطا     elsaba7     لقاء الخميسى: « إندبنت» فيلم نسائى.. وأرفض المشاهد الساخنة     elsaba7    

تفاصيل اجتماع مساعدة رئيس «البعثة الأممية» في ليبيا مع أعضاء قوة حماية طرابلس

صورة

صورة

التقت مساعدة رئيس بعثة دعم الأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني ويليامز، أعضاء المكتب السياسي لقوة حماية طرابلس، حيث تم مناقشة آخر المستجدات بالمشهد السياسي في ظل تعدد مسارات حل الأزمة الليبية، والدور الإقليمي والدولي في محاولة إيجاد صيغة تسوية بين الفرقاء الليبين ضمن إطار اتفاق الصخيرات السياسي، وما أفرزه من أجسام سياسية فشلت في معالجة المختنقات الأمنية التي تشهدها البلاد، وكذلك بحث مشكلة تدهور الخدمات بشكل عام، الأمر الذي انعكس على مظاهر الحياة المعيشية للمواطن.

وأكد أعضاء المكتب السياسي لقوة حماية طرابلس على ضرورة مدنية الدولة، إذ تم حث جميع الأطراف على المشاركة في المؤتمر الوطني الجامع بغية إنهاء كافة المراحل الانتقالية وما صاحبها من عنف مسلح، وهدار للمال العام، شريطة أن توضح البعثة الأممية للرأي العام الليبي والدولي ماهية هذا المؤتمر ومن هي الآطراف المستهدفة بحضوره وآلية عمله وكذلك مخرجاته  بغية العمل بشكل جدي من أجل انتقال حقيقي وفعال إلى مرحلة الاستقرار النهائي وبناء الدولة الحديثة، وذلك بالذهاب الى انتخابات تشريعية ورئاسية على قاعدة دستورية تحترم إرادة الشعب الليبي بعيدًا عن المحاصصة القبلية المقيتة، واحتكار صناعة القرار  بحجة الصراع الواهي على الشرعية ضمانا لصون كرامة المواطن الليبي وسيادة ليبيا وفق ما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة والقرارات الصادرة عنها بشأن وضع حد للوضع الأمني والأنساني الذي تعيشه ليبيا في هذه المرحل.

وأبلغ أعضاء المكتب السياسي لقوة حماية طرابلس، ستيفاني ويليامز، عن نيتهم في توسيع دائرة المشاركة لقوة حماية طرابلس لتصبح قوة لحماية المنطقة الغربية بالكامل.


اضف تعليقك

لأعلى