“فيس بوك” يعترف بنسخ 100% من بيانات مستخدميه | الصباح
«المصريين» عن زيارة رئيس الجزائر لمصر: تاريخية وتعبر عن متانة العلاقات بين الأخوين     elsaba7     وزير الإعلام الفلسطينى: قضيتنا مقدسة ولا يمكن لمسلم أو مسيحي التنازل عن القدس     elsaba7     محافظ الدقهلية ووزير النقل يعلنان بدء تشغيل كوبري صهرجت الكبرى 1     elsaba7     أبو ردينة: القدس وحل الدولتين خطوط عربية وفلسطينية حمراء (فيديو )     elsaba7     وزير الإعلام الفلسطينى: قضيتنا مقدسة ولا يمكن لمسلم أو مسيحي التنازل عن القدس .. فيديو     elsaba7     خارجية النواب ترحب باستضافة البحرين للاجتماع الدولي المعني بتأمين الملاحة البحرية     elsaba7     قرعة أمم إفريقيا 2021.. مصر تقع مع كينيا وتوجو وجزر القمر     elsaba7     الملحن مجدي سليم لـ"الصباح": أغنية "بتغيري موت" لـ"محمود العسيلي" قريبًا بالأسواق     elsaba7     الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري عبد القادر بن صالح     elsaba7     «ديانج» يصل الأهلي بعد الانتهاء من الكشف الطبي     elsaba7     الحكم بإعدام 3 دواعش بقتل سائحتين أجنبيتين في المغرب     elsaba7     داعية إسلامي: هذه الأمور تفسد الصدقة (فيديو)     elsaba7    

“فيس بوك” يعترف بنسخ 100% من بيانات مستخدميه

الفيس بوك

الفيس بوك

قال المتحدث الرسمى باسم موقع التواصل الاجتماعى الأشهر على الإنترنت “فيس بوك”، إن الموقع أجرى نسخا احتياطيا لبيانات مستخدميه بنسبة وصلت إلى 100%، بعدما شكا العديد من مستخدميه حول العالم من الاستفادة من خدماته أو تطبيقاته.

ويعاني الموقع أخطر حالات انقطاع الخدمة في تاريخه، إذ أصبحت الخدمات الرئيسة للشبكة والتطبيقات المرتبطة بها غير قابلة للاستخدام لعدد كبير من المستخدمين حول العالم طوال يوم الأربعاء، وفقا لرويترز.

وفوجئ مستخدمو الموقع أمس بأن الصفحات غير نشطة، ولا يوجد عليها أي أنواع من التفاعل، مع صعوبة في الاستخدام عموما، وعلى ما يبدو إن العطل الفني قد شعر به مستخدمي بريطانيا، وبعض الدول العربية.

بذكر أنه في نهاية العام الماضي قد تعطل موقع “فيس بوك” لمدة 90 دقيقة كاملة في العالم، وتعذّر على بعض المستخدمين الدخول أو نشر مضامين بسبب “مشاكل في الشبكة” بحسب ما قاله مسؤولون في موقع التواصل الاجتماعي.

ويعاني موقع فيس بوك، في آخر سنة من مشاكل تقنية عديدة، وخصوصا بعد الفضيحة الأخلاقية اللي وقعت فيها الشركة المالكة لفيس بوك، بتسريب بيانات المستخدمين، خضع وقتها مؤسس الموقع “مارك زوكربيرغ” لجلسة محاكمة أمام الكونجرس الأمريكي، ومن وقتها واسهم الموقع في الأسواق العالمية قد سجلت انحفاضا واضحا.

ففى شهر نوفمبر شهد الموقع عطلا عبر أجهزة الحاسوب والمحمول في مصر، ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض لها الموقع الاجتماعي الأكبر للعطل داخل البلد، وسبق وحدث نفس العطل الذي قالت عنه “فيس بوم” أنه يرجع لمحاولة اختراق 50 مليون حساب في مصر.

وقالت شركة فيسبوك -فى بيان صحفي لها- إن سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة تواصلت معها، بشأن وجود نشاط إلكترونى من المحتمل أن يكون له صلة بكيانات أجنبية، وعلى إثر ذلك قامت الشركة بحجب 30 حسابًا على موقع “فيسبوك”، و85 حسابًا على موقع “إنستجرام”.

من جانبه قال رئيس سياسة الأمن الإلكتروني في شركة “فيسبوك” ناثانيل جليتشر: “قمنا على الفور بحجب هذه الحسابات، ونجرى تحقيقًا للحصول على مزيد من التفصيل بشأنها، مضيفًا: “تقريبًا جميع صفحات الفيسبوك المرتبطة بهذه الحسابات تظهر إما باللغة الفرنسية وإما الروسية، فيما يبدو أن حسابات إنستجرام تظهر معظمها باللغة الإنجليزية، فيما سلطت بعض (هذه الحسابات) الضوء على المشاهير، بينما سلط البعض الآخر على النقاش السياسى”.

 


اضف تعليقك

لأعلى