“فيس بوك” يعترف بنسخ 100% من بيانات مستخدميه | الصباح
موسكو: العقوبات الأسترالية الجديدة على روسيا لن تمر دون رد     elsaba7     ضبط مصنع شحومات ومخصبات زراعية دون تسجيل بالإسكندرية     elsaba7     "سامسونج" تعلن عن هواتفها الجديدة من فئة "جالكسي" في أبريل المقبل     elsaba7     البرىء والشيطان.. قصة جريمة اغتصاب طفل وقتله داخل برميل (فيديو)     elsaba7     اليمن يدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف تجاه استمرار عرقلة الحوثيين     elsaba7     الحكومة الكندية تخصص أكثر من مليار دولار لوقف تدفق المهاجرين وطالبي اللجوء من الولايات المتحدة     elsaba7     إسرائيل تطلق صاروخا على فلسطينيين مشاركين في "الإرباك الليلي" بقطاع غزة     elsaba7     ماكرون: نشر تعزيزات إضافية في جميع أنحاء فرنسا استعدادا لمظاهرات السترات الصفراء     elsaba7     شاومي تطرح هاتفها Black Shark 2 للألعاب بسعر يقارب 8400 جنيه مصري     elsaba7     الرئيس اليمني يصدر قرارًا بتعيين حافظ معياد محافظًا للبنك المركزي اليمني     elsaba7     علميآ: تناول المشروبات الساخنة يسبب سرطان المريء     elsaba7     النيل للاعلام بالمنوفية يعقد ندوة بعنوان"الشباب ومشروعات التنمية"     elsaba7    

“فيس بوك” يعترف بنسخ 100% من بيانات مستخدميه

الفيس بوك

الفيس بوك

قال المتحدث الرسمى باسم موقع التواصل الاجتماعى الأشهر على الإنترنت “فيس بوك”، إن الموقع أجرى نسخا احتياطيا لبيانات مستخدميه بنسبة وصلت إلى 100%، بعدما شكا العديد من مستخدميه حول العالم من الاستفادة من خدماته أو تطبيقاته.

ويعاني الموقع أخطر حالات انقطاع الخدمة في تاريخه، إذ أصبحت الخدمات الرئيسة للشبكة والتطبيقات المرتبطة بها غير قابلة للاستخدام لعدد كبير من المستخدمين حول العالم طوال يوم الأربعاء، وفقا لرويترز.

وفوجئ مستخدمو الموقع أمس بأن الصفحات غير نشطة، ولا يوجد عليها أي أنواع من التفاعل، مع صعوبة في الاستخدام عموما، وعلى ما يبدو إن العطل الفني قد شعر به مستخدمي بريطانيا، وبعض الدول العربية.

بذكر أنه في نهاية العام الماضي قد تعطل موقع “فيس بوك” لمدة 90 دقيقة كاملة في العالم، وتعذّر على بعض المستخدمين الدخول أو نشر مضامين بسبب “مشاكل في الشبكة” بحسب ما قاله مسؤولون في موقع التواصل الاجتماعي.

ويعاني موقع فيس بوك، في آخر سنة من مشاكل تقنية عديدة، وخصوصا بعد الفضيحة الأخلاقية اللي وقعت فيها الشركة المالكة لفيس بوك، بتسريب بيانات المستخدمين، خضع وقتها مؤسس الموقع “مارك زوكربيرغ” لجلسة محاكمة أمام الكونجرس الأمريكي، ومن وقتها واسهم الموقع في الأسواق العالمية قد سجلت انحفاضا واضحا.

ففى شهر نوفمبر شهد الموقع عطلا عبر أجهزة الحاسوب والمحمول في مصر، ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض لها الموقع الاجتماعي الأكبر للعطل داخل البلد، وسبق وحدث نفس العطل الذي قالت عنه “فيس بوم” أنه يرجع لمحاولة اختراق 50 مليون حساب في مصر.

وقالت شركة فيسبوك -فى بيان صحفي لها- إن سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة تواصلت معها، بشأن وجود نشاط إلكترونى من المحتمل أن يكون له صلة بكيانات أجنبية، وعلى إثر ذلك قامت الشركة بحجب 30 حسابًا على موقع “فيسبوك”، و85 حسابًا على موقع “إنستجرام”.

من جانبه قال رئيس سياسة الأمن الإلكتروني في شركة “فيسبوك” ناثانيل جليتشر: “قمنا على الفور بحجب هذه الحسابات، ونجرى تحقيقًا للحصول على مزيد من التفصيل بشأنها، مضيفًا: “تقريبًا جميع صفحات الفيسبوك المرتبطة بهذه الحسابات تظهر إما باللغة الفرنسية وإما الروسية، فيما يبدو أن حسابات إنستجرام تظهر معظمها باللغة الإنجليزية، فيما سلطت بعض (هذه الحسابات) الضوء على المشاهير، بينما سلط البعض الآخر على النقاش السياسى”.

 


اضف تعليقك

لأعلى