مستشار اقتصادي سابق بالبيت الأبيض: واشنطن ستخسر حربها التجارية أمام الصين | الصباح

مستشار اقتصادي سابق بالبيت الأبيض: واشنطن ستخسر حربها التجارية أمام الصين

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أعلن المستشار الاقتصادي السابق بالبيت الأبيض جاري كوهن ، اليوم الخميس ، :" أن الولايات المتحدة ستخسر في حربها التجارية مع الصين وذلك لعدم تفعيل الرسوم الجمركية للإدارة الأمريكية ".

واتهم كوهن، في تصريح له أوردته صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، مدير المجلس التجاري القومي بالبيت الأبيض بيتر نافارو، ووزير التجارة الأمريكي الحالي ويلبور روس بإدخال البلاد في حرب تجارية مضرة.

وأوضح :"السيد نافارو هو الشخص الوحيد الذي يعتقد أن فرض الرسوم الجمركية مُجدي".

كما أشار إلى أن العجز التجاري للولايات المتحدة أرتفع 12 بالمائة في عام 2018 حيث بلغ 621 مليار دولار، في الوقت نفسه الذي فرض فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلسلة من الرسوم الجمركية على واردات الحديد والألومنيوم، وعلى مجموعة كبيرة من المنتجات الصينية.

وأضاف كوهن أن الولايات المتحدة والصين تتفاوضان على صفقة تجارية، كما أجلتا جولة جديدة من زيادات التعريفات الجمركية خلال المحادثات التي أجريت بينهما، ولكن تم تأجيل الاجتماع المرتقب بين ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج حتى أبريل على أقرب تقدير.

من جانبه، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونيشين، في وقت سابق من اليوم، إن الصين اكتسبت العديد من المزايا خلال الممارسات التجارية غير المشروعة.

وقال :" إن هذه الإدارة ملتزمة بإعادة التوازن في علاقتنا التجارية من أجل تهيئة المجال أمام الأميركيين المجتهدين"، مُضيفًا :"نتفاوض مع الصين لعمل إصلاحات هيكلية لفتح اقتصادها أمام شركاتنا وحماية التكنولوجيا الحيوية والملكية الفكرية الأمريكية".

كما أكد أن برنامج ترامب الاقتصادي لتخفيض الضرائب، وتخفيف القيود التنظيمية ، والصفقات التجارية المحسنة ، لصالح الشعب الأمريكي.


اضف تعليقك

لأعلى