بإجمالي تعاملات 140 مليون جنيه.. ضبط شخص لجمعه مدخرات عاملين بالخارج مقابل عمولة | الصباح
تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7     رفع وإزالة مخلفات واشغالات .. وتسوية وتمهيد شوارع بمدينة منفلوط بأسيوط     elsaba7     الجزيرة يتوج بطلا لكأس مصر لكرة السلة على حساب الأهلي     elsaba7     أحمد موسى يكشف من يقف وراء العمليات الارهابية المتوقعة في أوروبا (فيديو)     elsaba7     دعوات لاطلاق اسم دكتور مشالى على احد شوارع طنطا     elsaba7     لقاء الخميسى: « إندبنت» فيلم نسائى.. وأرفض المشاهد الساخنة     elsaba7    

بإجمالي تعاملات 140 مليون جنيه.. ضبط شخص لجمعه مدخرات عاملين بالخارج مقابل عمولة

ا ش ا / 2019-03-14 19:13:05 / حوادث
دولارات

دولارات

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بالاشتراك مع آخرين، بتجميع مدخرات العاملين بالخارج من النقد الأجنبي بإجمالي حجم تعاملات بلغ ما يعادل 140 مليون جنيه.

كانت معلومات قد وردت إلى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد تفيد بقيام أحد الأشخاص بتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية وتسليمها لذويهم داخل البلاد مقابل عمولة متفق عليها بالمخالفة للقانون.

وبالبحث والتحري، أسفرت النتائج عن قيام 3 أشقاء أحدهم يعمل بدولة عربية، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية من خلال أحدهم الذي يقوم بإرسالها داخل البلاد في صورة بضائع لبعض التجار والمستوردين حيث قاموا بإيداع ما يعادلها بالجنيه المصري على حساب الثاني الذي يقوم بسحب بعض المبالغ منها.. ويقوم الثالث بسحب البعض الآخر بموجب توكيل مصرفي من الثاني وتسليمها لذوى العاملين بالخارج بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثالث الذي اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع أشقائه الاثنين، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 140 مليون جنيه مصري.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة.. وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.


اضف تعليقك

لأعلى