"الصحة العالمية" تحث الحكومات على حظر إعلانات التبغ خلال الأحداث الرياضية | الصباح
أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7     أفتتاح مشروع الصرف الصحي لقرى كفر حسين والسحيمية بتكلفة ٣٠ مليون جنيه بالغربية     elsaba7    

"الصحة العالمية" تحث الحكومات على حظر إعلانات التبغ خلال الأحداث الرياضية

اليوم .... منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمي للإبصار

اليوم .... منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمي للإبصار

طالبت منظمة الصحة العالمية الحكومات حول العالم بفرض حظر على إعلانات التبغ والترويج له في الأحداث الرياضية، بما في ذلك عند استضافة أو استقبال بث الأحداث، مثل (فورميولا وان) لسباق السيارات وسباق الدراجات النارية (موتو جي بي).

وطالبت المنظمة - في بيان اليوم الخميس - جميع الهيئات الرياضية بما فيها (فورميولا وان) و(موتو جي بي) على تبنى سياسات قوية خالية من التبغ، وضمان أن تكون أحداثها خالية من التدخين وكذلك أنشطتها والمشاركين فيها، كما حثت منظمة الصحة العالمية هذه الهيئات على عدم استخدام شركات التبغ كرعاة لأنشطتها.

وأوضحت المنظمة أن دعوتها تأتي على خلفية إنشاء شركات التبغ شراكات جديدة مع فرق سباقات السيارات، حيث أعلن مؤخرا قيام شراكة عالمية بين بريتش أميركان توباكو مع (فورميولا وان مكلارين) باستخدام شعار (غدا افضل).

وفي ذات الخصوص، أشارت المنظمة الدولية إلى أن شركة فيليب موريس للتبغ ابتكرت شعارا جديدا للترويج سوف تستخدمه على سيارات فيراري والدراجات النارية دوكاتي، مشددة على أن المادة 13 من اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية لمكافحة التبغ تلزم الأطراف بتنفيذ حظر شامل أو قيود على إعلانات التبغ والترويج له واستخدام شركاته في الرعاية لأنشطة لها تأثير محتمل في الترويج لمنتج التبغ أو استخدامه بشكل مباشر أو غير مباشر.

 


اضف تعليقك

لأعلى