حاتم بكر: مصر من أهم دول العالم إستقبالا للإستثمار الأجنبى | الصباح
تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7     رفع وإزالة مخلفات واشغالات .. وتسوية وتمهيد شوارع بمدينة منفلوط بأسيوط     elsaba7     الجزيرة يتوج بطلا لكأس مصر لكرة السلة على حساب الأهلي     elsaba7     أحمد موسى يكشف من يقف وراء العمليات الارهابية المتوقعة في أوروبا (فيديو)     elsaba7     دعوات لاطلاق اسم دكتور مشالى على احد شوارع طنطا     elsaba7     لقاء الخميسى: « إندبنت» فيلم نسائى.. وأرفض المشاهد الساخنة     elsaba7    

حاتم بكر: مصر من أهم دول العالم إستقبالا للإستثمار الأجنبى

حاتم بكر - رجل الأعمال المصرى

حاتم بكر - رجل الأعمال المصرى

أكد رجل الأعمال حاتم بكر عضو‏ ‏مجلس الاعمال المصري للتعاون الدولي‏ وعضو‏ ‏مجلس الاعمال المصري السويسري , أن مصر من أهم الدول على مستوى العالم إستقبالا للإستثمار الأجنبى , حيث يعتبر الاستثمار الأجنبي المباشر أهم أنواع التدفقات المالية والإقتصادية ، حيث يعد أحد العوامل الهامة لزيادة معدلات النمو من خلال المساهمة فى زيادة القدرات الإنتاجية لاقتصاد الدولة المضيفة، ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة وزيادة فرص العمل وتحسين مستويات المعيشة.

وقال حاتم بكر أن الاستثمار الأجنبي المباشر يبحث عن البيئة التي تتوافر فيها الموارد الطبيعية والبشرية المناسبة لنجاح العمليات الإنتاجية بهدف تحقيق أقصى ربح ممكن، ولذلك فهو ينتقل إلى الدول المضيفة التى يتوافر بها مناخ الاستثمار الملائم الذى يحقق فيه أكبر عائد صافي بعد تغطية كافة التكاليف , ومصر الآن من أهم الدول التى لديها مقومات عظيمة لإستضافة الإستثمار الخارجى .
وأضاف حاتم بكر أن الاستقرار السياسى الذى تتمتع به مصر حاليا يعتبر أحد المقومات العظيمة لوجود الإستثمار الأجنبى , حيث أن الإستقرار السياسى والإقتصادى يعتبر شرطاً ضرورياً لا يمكن الاستغناء عنه ويمنع غيابه وجود الاستثمارات حتى فى حالة تعاظم العائد المتوقع منها، كما أن فرص نجاح المشروعات فى مصر جعلها أكثر جذباً للمزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وأشار رجل الأعمال حاتم بكر بأن إجمالي عدد مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى مصر خلال عام 2017 بلغ نحو 92 مشروعا، لتأتي أيضاً في المرتبة الأولى بين دول كثيرة كما أن هذه الأرقام فى تزايد مستمؤ وبشكل منطقى .


اضف تعليقك

لأعلى