مفاجأة.. هرمون الحب يعالج التوحد وفقدان الشهية.. فيديو | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

مفاجأة.. هرمون الحب يعالج التوحد وفقدان الشهية.. فيديو

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

عرضت فضائية "الآن" تقريرًا عن وظائف هرمون الحب فى الجسم، حيث ظهرت نتائج دراسة جديدة من جامعة يال الأمريكية أن هرمون أوكسيتوسين يلعب دورًا هامًا في استمرار العلاقة الزوجية، فهذا الهرمون يساعد على تعزيز الروابط العاطفية والاجتماعية إلى جانب وظائف أخرى. ويرجع إنتاج الهرمون إلى جينات معينة يرمز لها بـ GG، ويساعد هرمون الحب على علاج بعض أعراض التوحد، ومرض فقدان الشهية العصبي.

 
وبحسب الدراسة التي اعتمدت على فحص مستوى هرمون أوكسيتوسين لدى 178 من الأزواج أعمارهم تتراوح بين 37 و90 عامًا، تبين أن مستوى الهرمون ينعكس إيجابيًا على طول العلاقة الزوجية.
 
ويقوم هرمون أوكسيتوسين بمجموعة من الوظائف في الجسم إلى جانب تعزيز رابطة الحب بين الزوجين، أهمها، تحسين المزاج، وتقليل الشعور بالوحدة، وتعزيز الإحساس بالأمان، وتحفيز هرموني الدوبامين والسيروتونين اللذين يمنحان الإحساس بالسعادة، ويساعدان على تنظيم دورة النوم، 
وتنشيط عملية شفاء الجروح، ويساعد هرمون أوكسيتوسين على التغلّب على الإدمان، وعلاج مرض فقدان الشهية العصبي، كما يساعد على علاج بعض أعراض التوحد.

 


اضف تعليقك

لأعلى