مساعد وزير التخطيط: وضع خريطة للتحول الرقمي تبدأ بربط الجهات الحكومية | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

مساعد وزير التخطيط: وضع خريطة للتحول الرقمي تبدأ بربط الجهات الحكومية

ا ش ا / 2019-03-13 18:45:59 / الصباح Economy
أشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط

أشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط

أكد المهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لقواعد البيانات القومية، أهمية التشريعات التي تساعد على التحول الرقمي، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت في وضع خريطة للتحول الرقمي ابتداء من ربط الجهات الحكومية ببعضها البعض في ما يسمى بالمحول الرقمي والذي يربط 43 جهة حكومية.

وعرض عبدالحفيظ - خلال ورشة العمل السادسة التي عقدها المركز المصري للدراسات الاقتصادية اليوم الأربعاء، حول الموضوعات المتعلقة بالحوكمة- خريطة الوزارة في الخدمات الحكومية، وقال: "إن الوزارة تقدم بعض الخدمات الإلكترونية عبر بوابة الحكومة المصرية مثل استخراج شهادات الميلاد، وأيضا عبر الهاتف المحمول من خلال بوابة خدمات مصر والتي تتيح تقديم 30 خدمة؛ منها خدمات الشهر العقاري ونيابات المرور والمحليات، لافتا إلى ميكنة الآلاف من مكاتب الصحة ويتم من خلالها تسجيل بيانات المواليد والوفيات لحظيا وهو ما يفيد في تنقيح بيانات الدعم".

وطالب عبد الحفيظ بضرورة دخول القطاع الخاص في مجال تقديم الخدمات للمواطنين إلكترونيا، لتوسيع مجال تقديم الخدمات الإلكترونية.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق الحصري وكيل كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 20192022 هامة جدا في مجال مكافحة ومنع الفساد في مصر وتحقيق تطوير مؤسسي وتفعيل لمبادئ الحكومة وإتمام عملية الإصلاح الإداري.

من جهته، شدد الدكتور عمرو بدر الدين أستاذ مساعد الإدارة ونظام المعلومات بالجامعة الأمريكية، على أهمية الحوكمة التي تختلف كثيرا عن الإجراءات، موضحا أن حوكمة المنظومة الرقمية تتمثل في وضع قواعد منظمة ضمن سلسلة القيمة للمنظومة التكنولوجية تضمن استدامة العمل ورفع كفاءتها.


اضف تعليقك

لأعلى