مساعد وزير التخطيط: وضع خريطة للتحول الرقمي تبدأ بربط الجهات الحكومية | الصباح
النويشى يحصل على موافقة التأمين الصحى بعودة اللجنة الثلاثية     elsaba7     الدفع بعناصر من الشرطة النسائية لتأمين ستاد القاهرة الدولي     elsaba7     الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم.. العظمى بالقاهرة 40     elsaba7     القبض على 4 داعشيين في نيكاراجو     elsaba7     تسريب امتحان الجغرافيا والكيمياء للثانوية العامة بعد دقائق من بدءه     elsaba7     مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7    

مساعد وزير التخطيط: وضع خريطة للتحول الرقمي تبدأ بربط الجهات الحكومية

ا ش ا / 2019-03-13 18:45:59 / الصباح Economy
أشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط

أشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط

أكد المهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لقواعد البيانات القومية، أهمية التشريعات التي تساعد على التحول الرقمي، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت في وضع خريطة للتحول الرقمي ابتداء من ربط الجهات الحكومية ببعضها البعض في ما يسمى بالمحول الرقمي والذي يربط 43 جهة حكومية.

وعرض عبدالحفيظ - خلال ورشة العمل السادسة التي عقدها المركز المصري للدراسات الاقتصادية اليوم الأربعاء، حول الموضوعات المتعلقة بالحوكمة- خريطة الوزارة في الخدمات الحكومية، وقال: "إن الوزارة تقدم بعض الخدمات الإلكترونية عبر بوابة الحكومة المصرية مثل استخراج شهادات الميلاد، وأيضا عبر الهاتف المحمول من خلال بوابة خدمات مصر والتي تتيح تقديم 30 خدمة؛ منها خدمات الشهر العقاري ونيابات المرور والمحليات، لافتا إلى ميكنة الآلاف من مكاتب الصحة ويتم من خلالها تسجيل بيانات المواليد والوفيات لحظيا وهو ما يفيد في تنقيح بيانات الدعم".

وطالب عبد الحفيظ بضرورة دخول القطاع الخاص في مجال تقديم الخدمات للمواطنين إلكترونيا، لتوسيع مجال تقديم الخدمات الإلكترونية.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق الحصري وكيل كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 20192022 هامة جدا في مجال مكافحة ومنع الفساد في مصر وتحقيق تطوير مؤسسي وتفعيل لمبادئ الحكومة وإتمام عملية الإصلاح الإداري.

من جهته، شدد الدكتور عمرو بدر الدين أستاذ مساعد الإدارة ونظام المعلومات بالجامعة الأمريكية، على أهمية الحوكمة التي تختلف كثيرا عن الإجراءات، موضحا أن حوكمة المنظومة الرقمية تتمثل في وضع قواعد منظمة ضمن سلسلة القيمة للمنظومة التكنولوجية تضمن استدامة العمل ورفع كفاءتها.


اضف تعليقك

لأعلى