تامر حبيب يكشف كواليس «أهل العيب»..حققت أمنيتى بالعمل مع إلهام شاهين وسعيد بتجربتى الثانية مع منة شلبى | الصباح

تامر حبيب يكشف كواليس «أهل العيب»..حققت أمنيتى بالعمل مع إلهام شاهين وسعيد بتجربتى الثانية مع منة شلبى

تامر حبيب

تامر حبيب

>>هذه آخر تطورات فيلم الهضبة ودينا الشربينى >>مسلسل (جميلة وابن السلطان) مؤجل حتى الآن >>السينما فى تحسن واشتقت إليها >>بعد نجاح أغنية (3 دقات) أكتب أغنية جديدة لأصالة ومسرحية بطولة شريهان

صاحب أجمل (3 دقات) وأروع الحكايات (عن العشق والهوى) و (سهر الليالى) و(حب البنات ) إنه الدماغ صاحب الورق والحدوتة، فى يديه خيوط الحكاية وتفاصيل العمل هو من يبدأ القصة ويُنهيها، قدم أعمالًا فنية بارزة للسينما والتليفزيون تاركًا بكل منها بصمة مختلفة محببة إلى قلب ووجدان الجمهور، إنه السيناريست والمؤلف المُبدع صاحب الإلهام والوجه البشوش المبتسم دائمًا تامر حبيب.

حاورت (الصباح) السيناريست تامر حبيب للتعرف على طقوسه فى الكتابة للأعمال الفنية والوقوف على تفاصيل آخر أعماله خاصةً فيلمه الجديد (أهل العيب) الذى تلعب بطولته كلٌ من منة شلبى وإلهام شاهين، والحديث معه عن فيلمه الجديد الذى يجمع بين الهضبة عمرو دياب مع دينا الشربينى، وحقيقة عمله الثانى مع الفنانة شيرين عبدالوهاب.

 

 *بدايةً..حدثنا عن آخر التطورات بفيلم (أهل العيب)؟

- أعمل حاليًا على النسخة الأخيرة للفيلم بعد مجموعة من التعديلات البسيطة على السيناريو.

 

 *ماذا عن كواليس العمل مع بطلات فيلم (أهل العيب) الفنانة إلهام شاهين ومنة شلبى؟

 - منة شلبى هذه المرة الثانية التى أعمل معها بعد فيلم (عن العشق والهوى)، وبشكل شخصى هى صديقة قريبة جدًا منى لذا أنا سعيد بالتعاون معها، أما إلهام شاهين تمنيت طويلًا العمل معها لأنها ممثلة موهوبة، وأحب أدوارها وأرى أن الشخصيتين فى فيلم (أهل العيب) ستكون أدوراهما مختلفة.

 

 * كلمنا عن قصة فيلم (أهل العيب)

 - شخصيات الفيلم كلها توصف بأهل العيب من حيث العادات والأخلاقيات التى لا يمكن أن تظهر بشكل غير صحيح أو بشكل خطأ فى المجتمع سواء فى الشارع أو فى العمل.

وفى نفس الوقت يتعمق الفيلم داخل الشخصيات لكى يكشف عن أسبابهم ووجهة نظرهم لرؤية العيب ليس عيبًا والمبررات وراء ذلك.

الفيلم كله يدور فى خط رئيسى فى إطار علاقة مشوهة بين أم وابنتها، والتى تجسدها منة شلبى، والأم إلهام شاهين ولكنها بعيدة عن العادات والتقاليد الحميدة والمعروفة فى مجتمعنا، وبشكل عام أنا أرى أن الفيلم سيؤثر فى كل المشاهدين.

 

 * إلى أين وصلت تطورات مسلسل (جميلة وابن السلطان) ؟

 -المسلسل مأخوذ عن عمل إسبانى، وتعتبر هذه المرة الثالثة التى أتعامل فيها مع فكرة الفورمات وحتى الآن لم نعمل على شىء يخص تنفيذه، وكانت البطولة الرئيسية فيه لهند صبرى، والمفترض أن مخرجة العمل كاملة أبو ذكرى، ولكن نظرًا للظروف الإنتاجية العالية لم يتم التصوير حتى الآن ولن يعرض المسلسل فى رمضان حيث تم تأجيله لأجل غير مسمى، وبالتالى انشغلت فى كتابة فيلم (أهل العيب).

 

* ما حقيقة تعاونك فى عمل جديد مع الفنانة شيرين عبدالوهاب ؟

- ما تم عبارة عن اتفاق بنية صافية، ولكن ليس لدينا أى مانع من تكرار العمل مع بعض مرة أخرى بعد مسلسل (طريقى)، وعمل فيلم جديد، ولكن لم نحدد شيئًا بعينه.

 

 *وماذا عن الفيلم الجديد الذى يجمع بين عمرو دياب ودينا الشربينى ؟

 -عبارة عن مشروع مؤجل ولا أعرف السبب، لأننى بدأت أكتب السيناريو ومضينا كلنا على الفيلم الذى يجمع بينى وبين عمرو دياب ودينا الشربينى مع طارق العريان، فقد حدثت ظروف مختلفة للجميع بدايتها كانت وفاة والدتى، ولم أكن فى حالة تسمح للكتابة، وفى نفس الوقت عمرو دياب بدأ التجهيز للألبوم الجديد ودينا الشربينى انشغلت فى تصوير مسلسلها، وكذلك انشغل المخرج طارق العريان بالجزء الثانى من فيلم (ولاد رزق).

 

 *ما مشروعاتك السينمائية بعد (أهل العيب)؟

- وحشتنى السينما، وبدأت أفكر فى الأفلام الفترة الأخيرة، وبالفعل هناك اتفاق بينى وبين المخرجة كاملة أبو ذكرى على فيلم جديد، واتفاق آخر مع المخرج مروان حامد، ولكن كلها ما زالت مشروعات نعمل عليها، ولم تدخل فى إطار التنفيذ والإعلان الرسمى.

 

 *هل ترى أن هناك انتعاشة بالسينما فى الفترة الأخيرة؟

 - أعتقد أن السينما بدأت تتحسن منذ فترة وهذه بشرة خير، نظرًا لزيادة أعداد الأعمال فى الفترة الأخيرة، وبدأنا نرى وجوهًا جديدة من المخرجين والمنتجين المبدعين بجانب مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب الذين لديهم طاقة وجهد مدمج بإبداع.

 

 *بعد نجاح أغنية (3 دقات) هل تفكر فى كتابة الأغانى؟

- أحببت الفكرة واستمتعت بها جدًا، وكان رد فعلها من الجمهور هايلًا ومُشجعًا، وفكرة أن يأتى على بالى أغنية وأكتبها فورًا، وحدث ذلك بالفعل مؤخرًا فى تعاون مشترك مع أصالة فى أغنية جديدة.

 

 *ما رأيك فى الأعمال الدرامية التى تُعرض خارج الموسم الرمضانى وهل حققت النجاح الكبير؟

 - كل أعمالى دخلت الماراثون الرمضانى، ولكن شوهدت بنسبة أكبر بعد رمضان، لأن رمضان فيه ضغط أعمال وكم هائل من المسلسلات، وبالتالى المشاهدون يشاهدون ما فاتهم بعد الشهر الكريم حتى العام التالى، وبما أن الرؤية للمسلسلات أفضل فى الأيام العادية فلا مانع من تقديم الأعمال خارج الماراثون الرمضانى ولدينا العديد من الأعمال الناجحة.

 

 * أين السيناريست تامر حبيب من الكتابة للمسرح.. ؟

- أريد الكتابة للمسرح والإذاعة أيضًا لأننى لم أكتب لهم حتى الآن، ولكن بالنسبة للمسرح هناك مشروع لعمل مسرحية مع شريهان، اتفقنا عليها وكتبت جزءًا منها ولكن مُتبقى جزء بسيط منها.

 

* ما الهدف الذى تسعى لإبرازه خلال أعمالك؟

- كل هدفى الناس تدخل الفيلم وتستفاد منه ويؤثر ويُعلم معها، وإن الجمهور يستمتع، لأننى لست فى حاجة لأن أقدم رسالة من الفيلم بقدر بحثى واهتمامى عن استمتاع المشاهد.

 

 *هل تُفضل كتابة الأعمال الفنية ذات البطولة الجماعية أم الفردية؟

- طبيعة الموضوع هى التى تختار، ولكن أنا أحب الأعمال الجماعية سواء فى السينما أو الدراما، ولكن إذا لدى عمل يحتاج بطولة فردية سأقوم بذلك.

 

 *ما أقرب عمل فنى إلى قلبك؟

 -فيلم ( عن العشق والهوى) كنت أشعر بالاستمتاع عند كتابته.

 

 *من أفضل المخرجين الذين يفضل السيناريست تامر حبيب التعامل معهم؟

 -أنا أُحب أتفاجأ بالمخرج، حتى إذا كان جديدًا وليس له أعمال قبل ذلك، ولكن لديه تحدٍ واطلاع بشكل مختلف بجانب الطاقة الكبيرة الموجودة لديه وتكون لديه وجهة نظر محترمة بجانب إنه يكون موهوبًا.

 

 *وبالنسبة للممثلين من الأقرب لك وتفضل العمل معه؟

 -ماجد الكدوانى ممثل مُلهم وموهوب بطريقة فوق الخيال، وإذا عُرض له أى عمل فنى أُشاهده وأُتابعه وأتمنى العمل معه فى عمل واحد قريبًا، ومن الممثلات أعشق مشاهدة ومتابعة منى زكى.


اضف تعليقك

لأعلى