جامعة سوهاج تستقبل ٦٥ طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة لتحديد موقفهم التجنيدي | الصباح
حركة تغييرات داخل أجهزة المدن الجديدة.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     نيكول سابا توجه رسالة لطلاب المنيا بعد اعتذارها عن الحفل     elsaba7     جوكر الكويت.. شاب يتقمص الشخصية ويسير في الشوارع ليلا     elsaba7     حريق في شقة بالمرج والنيابة تنتدب المعمل الجنائى للمعاينة     elsaba7     رئيس لبنان يعلن رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية     elsaba7     لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه     elsaba7     سر إلقاء القبض على ملكة جمال إيران.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     طقس اليوم.. أمطار على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة     elsaba7     خبير: اقتصاد تركيا على وشك الانهيار والعقوبات الاقتصادية أسوأ من التدخل العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء يلتقي نظيره الكويتي لعقد جلسة مباحثات ظهر اليوم     elsaba7     وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد المدارس ويؤكد على الحضور الكثيف للطلاب "صور"     elsaba7     تعرف على أخر المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة     elsaba7    

جامعة سوهاج تستقبل ٦٥ طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة لتحديد موقفهم التجنيدي

وائل بدوي / 2019-03-12 18:56:36 / محافظات
جامعة سوهاج

جامعة سوهاج

استقبلت اليوم جامعة سوهاج اللجنة الطبية العليا بمنطقة التجنيد والتعبئة بأسيوط، وذلك لتحديد المعاملة العسكرية للطلاب من ذوي الإعاقة لرفع العبء عنهم تجاه التقدم لأداء الخدمة العسكرية أوالحصول على شهادات الإعفاء من أداء الخدمة، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة وقال أن ذلك يأتي في إطار تفعيل الدور الخدمي الذي تقوم به الجامعة تجاه المجتمع، فهي لا تدخر جهداً في سبيل المشاركة الإيجابية والفعالة في دعم حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفاً أن الهدف من ذلك يكمن في التيسير على المتقدمين لإجراء الكشف الطبي لإنهاء موقفهم التجنيدي، مشيراً إلى أنه تم تنظيم ذلك بالتنسيق مع الأمانة العامة للقوات المسلحة ومكتب الاتصال العسكري بالجامعة. 

 

وقال عمر أحمد أبو دوح مدير عام شئون الطلاب المركزية أنه تم توقيع الكشف الطبي على ٦٥ طالب من ذوي الإعاقة بجميع كليات الجامعة، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، المعهد العالي لعلوم الحاسب الآلي والمعهد العالي للعلوم الإدارية، بالإضافة إلى طلاب كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع سوهاج، موضحاً أنه تم استقبال الطلاب بقاعة المؤتمرات الزجاجية بالحرم الجامعي القديم، حيث تم التأكد من استيفاءهم لكافة المستندات المطلوبة للتقدم للتجنيد، تلي ذلك إجراء الكشف الطبي لتحديد المعاملة العسكرية من خلال لجنة التجنيد المشكلة من أطباء وضباط منطقة التجنيد بأسيوط.

جدير بالذكر أنه بعد الانتهاء من إجراء الكشف الطبي على الطالب، سوف تصدر لجنة التجنيد بالمنطقة العسكرية تقرير يوضح مدى لياقته الطبية لأداء الخدمة الوطنية من عدمه.


اضف تعليقك

لأعلى