"صباح الورد" يرصد حال صنايعية "الأوُيما" داخل ورش دمياط | الصباح
مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7     محافظ الغربية يبحث تطوير ميدان المحطة بطنطا     elsaba7     محافظ الغربية: حل مشاكل المواطنين على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذي     elsaba7     "سبل الحفاظ على المجارى المائية" ندوه ينظمها أعلام الغربية بالتعاون مع مديرية الري     elsaba7    

"صباح الورد" يرصد حال صنايعية "الأوُيما" داخل ورش دمياط

ارشيفية

ارشيفية

عرض برنامج "صباح الورد" المذاع على شاشة قناة Ten، في حلقة اليوم التي قدمتها الإعلاميتان مها بهنسي، و سمر نعيم، تقريرًا لجولة داخل عدد من الورش بمحافظة دمياط، التي يعمل صنّاعها بحرفة الحفر علىا لخشب أو ما يُعرف بفن "الأوُيما"، لرصد ما آلت له هذه الورش بعد الخوف من انقراض الصنعة بسبب دخول التكنولوجيا والماكينات في هذه الحرفة.

ورصد التقرير، مخاوف الحرفيين من اندثار صنعتهم، على الرغم من أن "الأوُيما" اليدوية أحد الأساسيات التي تعتمد عليها محافظة دمياط، في صادراتها وذلك نظرًا للتقنية العالية التي تتمتع بها الأعمال اليدوية، ولا تستطيع الماكينات تقليدها حسبما قالوا.


اضف تعليقك

لأعلى