منازلها مهددة بالانهيار ..قرية الجبل إحدى قرى الفيوم المنسية | الصباح
وليد سليمان ضحية "رامز في الشلال" في حلقة اليوم     elsaba7     شاهد|خالد الجندي:القرآن حًصن سُمعة الأنسان..ومن يتناول الشائعات علي"السوشيال ميديا" مُذنب     elsaba7     شاهد|رد فعل المارة على 4أطفال يبيعون ملابسهم القديمة لشراء جديدة لـ"الأيتام"     elsaba7     بالفيديو.. خالد الجندى يحذر من هذا الأمر: عقابه عظيم عند الله     elsaba7     بسبب الحرارة..حريق في أتوبيس نقل عام علي الطريق الدولي بالبحيرة     elsaba7     شركة سياحية تُلغى تذاكر تذاكر سفر لمئات المصريين ..تعرف علي الأسباب والإجراءات     elsaba7     منتخب الكانوي والكياك إلى نصف نهائي كأس العالم في بولندا     elsaba7     زياد السيسي يحقق انجازًا كبيرًا في بطولة الجائزة الكبري بموسكو     elsaba7     شوبير: اتحاد الكرة لن يلغي كأس مصر.. وعامر حسين يجهز تصور استكمال البطولة     elsaba7     عمرو أديب ساخراً من أزمة أمريكا وهواوي:"أخبار الإنترنت في مصر إيه ياجماعة"     elsaba7     حسين أبو العطا: نقف جميعا خلف الرئيس السيسي     elsaba7     "زيادة الوزن"و "هشاشة العظام".. تعرف على أضرار المشروبات الغازية     elsaba7    

منازلها مهددة بالانهيار ..قرية الجبل إحدى قرى الفيوم المنسية

المياه الجوفية

المياه الجوفية

تسبب عدم وجود شبكة صرف صحى بقرية الجبل التابعة للوحدة المحلية بسيلا بمحافظة الفيوم فى تعرض منازل القرية التى يسكنها أكثر من‏15‏ ألف مواطن للغرق فى المياه الجوفية الأمر الذى بات يهدد تلك المنازل بالانهيار.

‏يقول أحمد غنيم، أحد الأهالى إن عدم توصيل خدمة الصرف الصحى للقرية أدى لتحويل شوارع القرية إلى برك ومستنقعات أعاقت حركة المرور‏، بالإضافة إلى انتشار الحشرات الضارة والأمراض.

 يشير إسلام أباظة، من سكان القرية، إلى أنه على الرغم من قيام سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بسحب المياه من المنازل كل فترة إلا أن المياه تعود وتغرق القرية من جديد بسبب عدم وجود الصرف الصحى.

يوضح الناصر أحمد، من أهالى القرية، أن المشكلة ستظل قائمة بسبب عدم إنشاء خط صرف صحى يمنع تسرب المياه الجوفية، فمنسوب المياه الجوفية ومياه خزانات التحليل المالحة الموجودة بالقرية ارتفعت إلى أقصى حدودها مما تسبب فى إغراق الشوارع وتآكل الأساسات والجدران، كما أن بعض المنازل أصبحت معرضة للانهيار‏، مضيفًا:‏ نطالب المسئولين بتوصيل شبكات الصرف الصحى للقرية للقضاء تمامًا على هذه المشكلة خصوصًا أن خطوط الصرف الصحى الرئيسية القادمة من سيلا البلد والمؤدية لمحطة المعالجة الرئيسية تمر من وسط قرية الجبل المتضررة‏ الأمر الذى لا يحتاج سوى محطة رفع فرعية صغيرة.

‏ويؤكد خالد عبد الرحمن، أحد أبناء القرية، أن الوضع فى قرية الجبل غير آدمى فالشوارع والمنازل مليئة بالمياه الجوفية المالحة، والتى تعد ملجأ للحشرات والحيوانات الضارة وبيئة خصبة لانتشار الأمراض المزمنة، فكيف يترك المسئولون أكثر من‏15‏ ألف مواطن يعيشون هذه الأوضاع المأساوية‏.‏


اضف تعليقك

لأعلى