قرى الشرقية عطشانة | الصباح
وليد سليمان ضحية "رامز في الشلال" في حلقة اليوم     elsaba7     شاهد|خالد الجندي:القرآن حًصن سُمعة الأنسان..ومن يتناول الشائعات علي"السوشيال ميديا" مُذنب     elsaba7     شاهد|رد فعل المارة على 4أطفال يبيعون ملابسهم القديمة لشراء جديدة لـ"الأيتام"     elsaba7     بالفيديو.. خالد الجندى يحذر من هذا الأمر: عقابه عظيم عند الله     elsaba7     بسبب الحرارة..حريق في أتوبيس نقل عام علي الطريق الدولي بالبحيرة     elsaba7     شركة سياحية تُلغى تذاكر تذاكر سفر لمئات المصريين ..تعرف علي الأسباب والإجراءات     elsaba7     منتخب الكانوي والكياك إلى نصف نهائي كأس العالم في بولندا     elsaba7     زياد السيسي يحقق انجازًا كبيرًا في بطولة الجائزة الكبري بموسكو     elsaba7     شوبير: اتحاد الكرة لن يلغي كأس مصر.. وعامر حسين يجهز تصور استكمال البطولة     elsaba7     عمرو أديب ساخراً من أزمة أمريكا وهواوي:"أخبار الإنترنت في مصر إيه ياجماعة"     elsaba7     حسين أبو العطا: نقف جميعا خلف الرئيس السيسي     elsaba7     "زيادة الوزن"و "هشاشة العظام".. تعرف على أضرار المشروبات الغازية     elsaba7    

قرى الشرقية عطشانة

نقص الماء

نقص الماء

«مواطنون مجهولو الهوية»، مسمى يمكن أن نطلقه على أهالى مراكز صان الحجر والحسنية بمحافظة الشرقية، حيث إنهم يعانون للحصول على مياه الشرب.

فسكان عزب البنوى والسافيه وأبوخليل، المعروفة بالخلالية وكاسبر والتمازرة التابعة إداريًا لصان الحجر البحرية التابعة لمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية لا يجدون مياه شرب نظيفة، فى ظل إهمال مسئولى شركة المياه بالمحافظة.

فالمدارس هناك تعمل بدون مياه حتى تسببت الأزمة فى امتناع التلاميذ عن الذهاب لمدارسهم، واضطر بعض الأهالى بسبب أزمة مياه الشرب إلى استخدام مياه مصرف حادوث، الممتلىء بمياه الصرف الصناعى والصحى لقضاء حوائجهم.

كذلك الحال فى قرى مركز الحسنية فهى قرى المياه المفلترة والجوفية، وكذلك المدينة نفسها، يقول محمد إبراهيم أحد الأهالى، الفلتر شىء أساسى فى بيوتنا وليت المياه به تُنقى لدرجة لاتطمئنك لشربها فهى غالبًا ماتبقى بلون مصفر أو بها شوائب».

فالكثير من أهالى الحسنية يعانون من الفشل الكلوى، وهذا هو أول وأهم الأسباب الناتج عنها ذلك فمنشية عامر ومنشية أبو عمر وأم عجرم تعتمد اعتمادًا أساسيًا على شراء المياه من العربات التى تأتى بتلك الجراكن من محطات مياه ارتوازية أنشأه المقتدرون من أبناء ذلك المركز لأهالى هناك أو شراء مياه جراكن مفلترة من خلال محطات قائمة على فلترت وتكرار المياه أكثر من المقرر طبيعى لتكرارها.

 وكذلك الحال فى مدينة العاشرمن رمضان المنتشر بينهم معاناتهم من زيادة نسبة الأملاح فى أجسادهم، حيث يوضح عادل شعبان أن المياه فى الصباح نوعًا ما نقية لفترات الظهيرة ثم يبدأ اصفرارها عصرًا إلى أن يتحول لونها إلى اللون الأسود، كما أن المياه تكون مالحة بسبب طبيعة الأرض الرملية، وناشد الأهالى المسئولين يإيجاد حل فورى لأزمة المياه.


اضف تعليقك

لأعلى