قرى الشرقية عطشانة | الصباح
تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7     رفع وإزالة مخلفات واشغالات .. وتسوية وتمهيد شوارع بمدينة منفلوط بأسيوط     elsaba7     الجزيرة يتوج بطلا لكأس مصر لكرة السلة على حساب الأهلي     elsaba7     أحمد موسى يكشف من يقف وراء العمليات الارهابية المتوقعة في أوروبا (فيديو)     elsaba7     دعوات لاطلاق اسم دكتور مشالى على احد شوارع طنطا     elsaba7     لقاء الخميسى: « إندبنت» فيلم نسائى.. وأرفض المشاهد الساخنة     elsaba7    

قرى الشرقية عطشانة

نقص الماء

نقص الماء

«مواطنون مجهولو الهوية»، مسمى يمكن أن نطلقه على أهالى مراكز صان الحجر والحسنية بمحافظة الشرقية، حيث إنهم يعانون للحصول على مياه الشرب.

فسكان عزب البنوى والسافيه وأبوخليل، المعروفة بالخلالية وكاسبر والتمازرة التابعة إداريًا لصان الحجر البحرية التابعة لمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية لا يجدون مياه شرب نظيفة، فى ظل إهمال مسئولى شركة المياه بالمحافظة.

فالمدارس هناك تعمل بدون مياه حتى تسببت الأزمة فى امتناع التلاميذ عن الذهاب لمدارسهم، واضطر بعض الأهالى بسبب أزمة مياه الشرب إلى استخدام مياه مصرف حادوث، الممتلىء بمياه الصرف الصناعى والصحى لقضاء حوائجهم.

كذلك الحال فى قرى مركز الحسنية فهى قرى المياه المفلترة والجوفية، وكذلك المدينة نفسها، يقول محمد إبراهيم أحد الأهالى، الفلتر شىء أساسى فى بيوتنا وليت المياه به تُنقى لدرجة لاتطمئنك لشربها فهى غالبًا ماتبقى بلون مصفر أو بها شوائب».

فالكثير من أهالى الحسنية يعانون من الفشل الكلوى، وهذا هو أول وأهم الأسباب الناتج عنها ذلك فمنشية عامر ومنشية أبو عمر وأم عجرم تعتمد اعتمادًا أساسيًا على شراء المياه من العربات التى تأتى بتلك الجراكن من محطات مياه ارتوازية أنشأه المقتدرون من أبناء ذلك المركز لأهالى هناك أو شراء مياه جراكن مفلترة من خلال محطات قائمة على فلترت وتكرار المياه أكثر من المقرر طبيعى لتكرارها.

 وكذلك الحال فى مدينة العاشرمن رمضان المنتشر بينهم معاناتهم من زيادة نسبة الأملاح فى أجسادهم، حيث يوضح عادل شعبان أن المياه فى الصباح نوعًا ما نقية لفترات الظهيرة ثم يبدأ اصفرارها عصرًا إلى أن يتحول لونها إلى اللون الأسود، كما أن المياه تكون مالحة بسبب طبيعة الأرض الرملية، وناشد الأهالى المسئولين يإيجاد حل فورى لأزمة المياه.


اضف تعليقك

لأعلى