قرى الشرقية عطشانة | الصباح
"متجملوش حد".. الرئيس السيسي لطلبة كلية الطب العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء من واشنطن: نهر النيل يمثل شريان حياة للشعب المصري ولن نسمح المساس به     elsaba7     أوقاف الغربية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى     elsaba7     بدء تلقى التظلمات الخاصة بمساكن الجزيرة بزفتى     elsaba7     الرئيس السيسي: نسعى لتطبيق فكرة الاختبارات المميكنة بالجامعات     elsaba7     مريم نعوم: السيناريست أماني التونسي ليها كتير في “بين بحرين” والفكرة والشخصيات بدأت من عندها     elsaba7     الرئيس السيسي: الرؤية الأولى في إنشاء الكلية أن تبعد عن أي مجاملات     elsaba7     مدير كلية الطب بالقوات المسلحة: هدفنا تخريج أطباء لديهم الكفاءة تعادل النظراء في العالم     elsaba7     خريجو طب القوات المسلحة يستعرضون قدراتهم في التعامل مع الحالات الطارئة أمام الرئيس     elsaba7     القبض على أخطر تجار الصنف بالشرقية.. والتحفظ على 50 كيلو بودرة خام     elsaba7     السيسى يشهد فيلما تسجيليا عن تاريخ كلية الطب العسكري     elsaba7     العفو الرئاسي عن 449 سجيناً بمناسبة انتصارات أكتوبر     elsaba7    

قرى الشرقية عطشانة

نقص الماء

نقص الماء

«مواطنون مجهولو الهوية»، مسمى يمكن أن نطلقه على أهالى مراكز صان الحجر والحسنية بمحافظة الشرقية، حيث إنهم يعانون للحصول على مياه الشرب.

فسكان عزب البنوى والسافيه وأبوخليل، المعروفة بالخلالية وكاسبر والتمازرة التابعة إداريًا لصان الحجر البحرية التابعة لمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية لا يجدون مياه شرب نظيفة، فى ظل إهمال مسئولى شركة المياه بالمحافظة.

فالمدارس هناك تعمل بدون مياه حتى تسببت الأزمة فى امتناع التلاميذ عن الذهاب لمدارسهم، واضطر بعض الأهالى بسبب أزمة مياه الشرب إلى استخدام مياه مصرف حادوث، الممتلىء بمياه الصرف الصناعى والصحى لقضاء حوائجهم.

كذلك الحال فى قرى مركز الحسنية فهى قرى المياه المفلترة والجوفية، وكذلك المدينة نفسها، يقول محمد إبراهيم أحد الأهالى، الفلتر شىء أساسى فى بيوتنا وليت المياه به تُنقى لدرجة لاتطمئنك لشربها فهى غالبًا ماتبقى بلون مصفر أو بها شوائب».

فالكثير من أهالى الحسنية يعانون من الفشل الكلوى، وهذا هو أول وأهم الأسباب الناتج عنها ذلك فمنشية عامر ومنشية أبو عمر وأم عجرم تعتمد اعتمادًا أساسيًا على شراء المياه من العربات التى تأتى بتلك الجراكن من محطات مياه ارتوازية أنشأه المقتدرون من أبناء ذلك المركز لأهالى هناك أو شراء مياه جراكن مفلترة من خلال محطات قائمة على فلترت وتكرار المياه أكثر من المقرر طبيعى لتكرارها.

 وكذلك الحال فى مدينة العاشرمن رمضان المنتشر بينهم معاناتهم من زيادة نسبة الأملاح فى أجسادهم، حيث يوضح عادل شعبان أن المياه فى الصباح نوعًا ما نقية لفترات الظهيرة ثم يبدأ اصفرارها عصرًا إلى أن يتحول لونها إلى اللون الأسود، كما أن المياه تكون مالحة بسبب طبيعة الأرض الرملية، وناشد الأهالى المسئولين يإيجاد حل فورى لأزمة المياه.


اضف تعليقك

لأعلى