«تويوتا إيجيبت» تكرم الأطفال الفائزين بمسابقة تويوتا العالمية لرسم سيارة الأحلام | الصباح
روستيخ يشارك في هذا المعرض للأسلحة     elsaba7     تفاصيل مشاركة «روس أوبورون إكسبورت» في المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية في مصر «إيدكس 2018»     elsaba7     "مروحيات روسيا" تجري محادثات حول تصدير 8 طائرات مروحية إلى ماليزيا     elsaba7     ‏بدعم من"روستيخ" مجلس الأعمال الروسي السنغافوري يوسع أعمال المنصة RSTrade     elsaba7     "روستيخ" تقدم لأول مرة خارج روسيا عرضا عمليا للجيل الجديد من المنظومة الصاروخية الراجمة     elsaba7     شركة روسية تعرض "كلاشينكوف" جديد و "بانتسير - مي" في معرض آيدكس     elsaba7     "روستيخ" الروسية تمول مشاريع الطيران المدني بـ 600 مليون دولار     elsaba7     مجموعة من مسدسات Udav نصف الآلية في ARMY-2019 لروسيا     elsaba7     إتحاد الشركات الحكومي الروسي يعرض قذائف جديدة خارقة للدروع     elsaba7     للمرة الأولي.. “روستيخ” تقديم المجمع الروبوتي القتالي “بالادين”     elsaba7     تعرف على المعدات الطبية لـ "شوابي" الروسية في دبي     elsaba7     لعلاج أمراض السرطان.. تفاصيل اتفاق إتحاد الشركات الحكومي الروسي مع الشركاء التشيكيين ببناء مركز بروتوني     elsaba7    

«تويوتا إيجيبت» تكرم الأطفال الفائزين بمسابقة تويوتا العالمية لرسم سيارة الأحلام

محرر الصباح / 2019-03-11 22:00:13 / سيارات
تويوتا إيجيبت تكرم الأطفال الفائزين

تويوتا إيجيبت تكرم الأطفال الفائزين

إيمانًا من مجموعة شركات تويوتا إيجيبت بأهمية دعم المواهب المصرية الواعدة وتشجيع الأطفال على إطلاق العنان لمواهبهم وإبداعاتهم، ولإدراكها أن الأطفال هم من يشكلون آفاق المستقبل، كرمت الشركة الأطفال الفائزين فى مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام «Dream Car Art Contest»، والتى ترعاها تويوتا إيجيبت فى مصر للمرة الرابعة.

وكانت تويوتا إيچيبت قد أقامت حفلًا للإعلان عن أسماء الأطفال التسعة الفائزين محليًا فى المسابقة بمعرض تويوتا فى «كايرو فستيفال سيتى»، وتم تكريم الأطفال وتسليمهم شهادات تقدير وعدد من الجوائز القيمة.

وتقوم فكرة مسابقة رسم سيارة الأحلام على تشجيع الأطفال على تخيل سيارة المستقبل التى يحلمون بها مع الوضع فى الاعتبار التحديات التى تواجه وسائل التنقل والمواصلات حول العالم، وتحفيز الأطفال المشاركين فى المسابقة على تخيل كيفية التعامل مع هذه التحديات من خلال الإبداع.

ويشارك المبدعون الصغار فى مسابقة تويوتا العالمية لرسم سيارة الأحلام من خلال رسوماتهم، ويكون لدى المشاركين الفرصة لتمثيل مصر فى المسابقة العالمية التى تقام فى اليابان خلال شهر أغسطس المقبل.

وبهذه المناسبة، قال أحمد منصف الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات تويوتا إيجيبت: «نحرص فى تويوتا إيجيبت على الإسهام فى صنع جيل قادر على تحقيق طموحات المستقبل فى مصر، وندرك أن لدى الأطفال المصريين الكثير من المواهب الواعدة، والتى إذا حصلت على الرعاية اللازمة، ستصبح إحدى أهم ركائز النهوض بالمجتمع المصرى، ولهذا السبب نقوم بتنظيم المبادرات والمسابقات التى تشجع الأطفال والشباب على الابتكار والإبداع فى شتى المجالات، مما يثرى من قدراتهم ويمكنهم من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، والتى سيكون لها انعكاس إيجابى على المجتمع بأسره».

وكانت تويوتا العالمية قد أطلقت مسابقة رسم سيارة الأحلام فى 2004 لتشجيع الأطفال على إطلاق العنان لخيالهم وللإسهام فى رعاية إبداعات الجيل القادم من الرسامين والمبعدين الصغار، ويشارك فى المسابقة الآلاف من أطفال من مختلف دول العالم، ففى آخر مسابقة أقيمت العام الماضى تم استلام حوالى 650،000 طلب للمشاركة من 76 دولة حول العالم.

وتنقسم المسابقة إلى شقين، الجزء الأول عبارة عن مسابقة محلية تقام فى كل دولة على حدة، وبعد ذلك يشارك الفائزون من الدول المختلفة فى المسابقة العالمية والتى تقام فى اليابان. ويتم تقسيم الأطفال المشاركين إلى 3 فئات عمرية، الأولى تحت 8 سنوات، والثانية للأطفال ما بين سن 8 إلى 12سنة، والثالثة من 12 إلى 15عامًا، ويتم اختيار أفضل ثلاثة رسومات لكل فئة عمرية عن طريق لجنة التحكيم للفوز فى المسابقة المحلية والمشاركة بأعمالهم فى المسابقة العالمية باليابان.

وتقوم شركة تويوتا العالمية باستلام كل الأعمال الفنية للأطفال المبدعين من حول العالم، وبعد عرضها على لجنة التحكيم، يتم الإعلان عن أفضل 9 رسومات من حول العالم، ويسافر الفائزون لليابان من أجل حضور حفل توزيع الجوائز وزيارة مصنع تويوتا الرئيسى بمدينة ناجويا، الذى يعتبر أحد أكبر مصانع السيارات حول العالم وأكثرها تطورًا، بالإضافة إلى المشاركة فى برنامج للتبادل الثقافى، وزيارة المعالم الرئيسية لمدينة طوكيو.

وكانت تويوتا إيجيبت قد تعاونت مع العديد من المدارس والمكتبات والمعاهد والمؤسسات المتخصصة فى الفنون من أجل تشجيع أكبر عدد من الأطفال على المشاركة فى المسابقة، وقام فريق العمل كذلك بنشر المسابقة عبر شتى مواقع التواصل الاجتماعى، هذا بجانب توفير مجموعة من نقاط التسلم للحصول على الرسومات من الأطفال فى مختلف محافظات الجمهورية.


اضف تعليقك

لأعلى