جيهان أحمد الدمرداش تكتب:السمنة.. القاتل الصامت! | الصباح
د راندا رزق تكتب: جائزة ساويرس الثقافية الـ15 بين المسؤولية المجتمعية والتنمية الإنسانية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانى يهاجم مشروع العملة الأوروبية الموحدة.. ويصفه بـ"الفاشل"     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين يشيد بالإصلاحات المصرية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين لـ"خالد أبو بكر": "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز.. وقوانينه "قاسية"     elsaba7     قصة نجاح "نهلة النمر".. "قضت 23 عامًا بدار أيتام وغرفتها ضمت 25 فتاة"     elsaba7     مبادرة " دفا الغلابة " لتوزيع العدس الساخن على عمال النظافة والفقراء بطنطا     elsaba7     أسباب هروب أردوغان من قمة برلين     elsaba7     أحمد موسى يكشف عن نظرات «سواد وحقد ووجع » أردوغان للرئيس السيسى فى قمة برلين.. فيديو     elsaba7     فيديو.. تعرف على قصة "مغطس المسيح" بأقدم كنيسة مصرية     elsaba7     خالد أبو بكر يرصد آخر استعدادات قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية من لندن     elsaba7     على الطريقة الملكية.. سمر تطرح "محبوبة" وتخضع لجلسة تصوير جديدة في لبنان (صور)     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مؤتمر برلين فرصة لإنهاء الأزمة الليبية ووقف أطماع أردوغان     elsaba7    

جيهان أحمد الدمرداش تكتب:السمنة.. القاتل الصامت!

د.جيهان الدمرداش

د.جيهان الدمرداش

السمنة هى المؤشر الخطير الذى يهدد صحة الإنسان، حيث تؤدى إلى ظهور الكثير من المشاكل التى تؤثر على أعضاء الجسم المختلفة، وتسبب الكثير من الأمراض، لذلك يجب الوقاية منها عن طريق تقسيم الوجبات على مدار اليوم، وتجنب الوجبات السريعة والدسمة وكثيرة الدهون.

كما يجب عدم اللجوء للصيام طوال اليوم، أو تناول وجبة واحدة فقط دسمة بغرض نقص الوزن، لأن ذلك يؤدى إلى تكسير عضلات الجسم، وتخزين كل محتوى الوجبة بصورة دهون، ويجب الاهتمام أيضًا بتناول الأطعمة الصحية، وإدراج الخضروات والفاكهة فى نظامنا اليومى، وشرب الماء بكميات لا تقل عن ٢ إلى ٣ لترات فى اليوم.

والأهم هو الاهتمام بممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية، ومساعدة الجسم على الحرق وتجنب شرب المياه الغازية، ويجب الاهتمام بعمل تحاليل دورية وخاصةً لمتابعة الغدة الدرقية والإنيميا، لأن حدوث خلل بهم يؤدى إلى التوقف عن حرق الجسم ويؤدى إلى حدوث سمنة.

وفى النهاية، نشكر مجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى على مبادرة 100 مليون صحة، التى ساعدت على نشر الوعى لدى المواطنين واكتشاف ومحاربة مرض السمنة.


اضف تعليقك

لأعلى