جيهان أحمد الدمرداش تكتب:السمنة.. القاتل الصامت! | الصباح
وزير العدل يهنئ قضاة الدستورية نيابة عن الرئيس السيسى في اليوبيل الذهبي     elsaba7     وزير الأوقاف: الدين والقانون لا يتناقضان ويدفعان إلي العمل ويقاومان التخريب     elsaba7     صور.. عبير منير ترتدي فستان هنا الزاهد في حفل زفاف ابنتها     elsaba7     بعد مصرع صديقهم أسفل عجلات سيارة.. تلاميذ مدرسة يقطعون الطريق بشمال سيناء     elsaba7     فيديو.. صاحب شخصية الجوكر المصري: شقيقتي رسمت لي الماسك.. وتحولت في الشوارع     elsaba7     شاهد.. استاذ أثار: توابيت العساسيف كشف أثري عظيم وبعضها محتفظ بالمومياوات     elsaba7     حكومة لبنان تعلن احتمالية تقديم استقالتها     elsaba7     طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     شقيق بطرس غالي وآخرين أمام الجنايات فى قضية آثار     elsaba7     محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7    

جيهان أحمد الدمرداش تكتب:السمنة.. القاتل الصامت!

د.جيهان الدمرداش

د.جيهان الدمرداش

السمنة هى المؤشر الخطير الذى يهدد صحة الإنسان، حيث تؤدى إلى ظهور الكثير من المشاكل التى تؤثر على أعضاء الجسم المختلفة، وتسبب الكثير من الأمراض، لذلك يجب الوقاية منها عن طريق تقسيم الوجبات على مدار اليوم، وتجنب الوجبات السريعة والدسمة وكثيرة الدهون.

كما يجب عدم اللجوء للصيام طوال اليوم، أو تناول وجبة واحدة فقط دسمة بغرض نقص الوزن، لأن ذلك يؤدى إلى تكسير عضلات الجسم، وتخزين كل محتوى الوجبة بصورة دهون، ويجب الاهتمام أيضًا بتناول الأطعمة الصحية، وإدراج الخضروات والفاكهة فى نظامنا اليومى، وشرب الماء بكميات لا تقل عن ٢ إلى ٣ لترات فى اليوم.

والأهم هو الاهتمام بممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية، ومساعدة الجسم على الحرق وتجنب شرب المياه الغازية، ويجب الاهتمام بعمل تحاليل دورية وخاصةً لمتابعة الغدة الدرقية والإنيميا، لأن حدوث خلل بهم يؤدى إلى التوقف عن حرق الجسم ويؤدى إلى حدوث سمنة.

وفى النهاية، نشكر مجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى على مبادرة 100 مليون صحة، التى ساعدت على نشر الوعى لدى المواطنين واكتشاف ومحاربة مرض السمنة.


اضف تعليقك

لأعلى