الطاقة المتجددة توقع اتفاقية لتوليد الكهرباء بتكلفة 325 مليون دولار | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

الطاقة المتجددة توقع اتفاقية لتوليد الكهرباء بتكلفة 325 مليون دولار

أش أ / 2019-03-11 15:25:59 / الصباح Extra
محمد مصطفى الخياط

محمد مصطفى الخياط

 وقع الدكتور " محمد مصطفى الخياط " الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة مع شركة ليكيلا باور الإنجليزية اتفاقية حق الانتفاع لإنشاء مشروع محطة إنتاج كهرباء من طاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات بنظام البناء والتملك والتشغيل (BOO) في منطقة خليج السويس.


وأوضح الدكتور الخياط، وفقا لبيان صحفي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الاثنين : أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالي 325 مليون دولار، وسيتم الإغلاق المالي في سبتمبر 2019، ومن المتوقع أن يتم تشغيل المشروع في يونيو 2022.


وأضاف : أنه من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في إنتاج طاقة تقدر بحوالي مليار ك.و.س سنويًا، فضلًا عن تحقيق وفر في الوقود بنحو 420 ألف طن بترول مكافئ، ما يسهم في خفض معدل الانبعاثات بحوالي 1.1 مليون طن ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة أثناء وبعد تنفيذ المشروع.


ومن المتوقع: أن تسهم هذه المشروعات في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة مساهمة القطاع الخاص في مشروعات الكهرباء على أرض مصر، بالإضافة إلى المساعدة في تحفيز النمو الاقتصادي وتقليل الانبعاثات الضارة من خلال التغذية بالطاقة النظيفة، بالإضافة إلى العائد من تلك المشروعات في توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتعزيز مشاركة المكون المحلي في معدات الطاقة المتجددة، وكذلك خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.


يأتي المشروع في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لتنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام تكنولوجيات الطاقات النظيفة، وتأكيدا لجهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ خطة القطاع الطموحة للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20 في المائة بحلول 2022 وإلى أكثر من 42 في المائة بحلول عام 2035.


جدير بالذكر أن الدكتور " مصطفى مدبولي " رئيس الوزراء قد شهد توقيع اتفاقية شراء الطاقة بين كل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة ليكيلا باور الانجليزية.


ويأتي المشروع نتاجا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا في 2015، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم تتضمن إجراء الدراسات الخاصة بالمشروع، وتم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقيـات المشروع مع ممثلي شركة ليكيلا باور، وقد وافق مجلس الوزراء بجلسته رقم (26) في يناير 2019 على طلب شركة ليكيلا باور الإنجليزية التوقيع النهائي والسير في إجراءات التعاقد على اتفاقيات هذا المشروع.


اضف تعليقك

لأعلى