وزير الخارجية الهندي يبحث مع نظيره الأمريكي التوتر المتصاعد مع باكستان | الصباح
مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7     متحدث الوزراء: مصنع "بوش" سيكون الأول والأكبر فى الشرق الأوسط     elsaba7     متحدث المالية: الموازنة الجديدة "انضباطية" وتحمل موارد جديدة     elsaba7     نائب وزير الدفاع السعودي: عملية القبض على زعيم "داعش" تمت في وقت قياسي وباحترافية     elsaba7     الوزراء: شركة سيمنس تصنع جرارات على أرض مصر خلال 3 سنوات     elsaba7     الوزراء: مرسيدس تنقل خط إنتاجها من أمريكا لمصر.. و«بوش» تنشأ مجمعا صناعيا على أرضنا.. فيديو     elsaba7    

وزير الخارجية الهندي يبحث مع نظيره الأمريكي التوتر المتصاعد مع باكستان

وزير الخارجية الامريكى

وزير الخارجية الامريكى

وصل وزير الخارجية الهندي فيجاي جوخالي إلى واشنطن؛ للقاء نظيره الأمريكي مايك بومبيو، وإجراء مشاورات ثنائية وحوار حول الأمن الاستراتيجي مع مسئولين أمريكيين آخرين.


وقال مسؤولون في تصريحات نقلتها صحيفة (إيكونوميك تايمز) الهندية على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين : إن جوخالي سوف يلتقي مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى اليوم؛ لتبادل وجهات النظر بشأن قضايا السياسة الخارجية الرئيسية وغير ذلك من القضايا المتعلقة بالأمن، وذلك وسط ما تشهده الهند وباكستان من توترات على خلفية حادث بولواما بإقليم كشمير المُتنازع عليه بينهما.


وأشارت الصحيفة الهندية إلى : أنه على الرغم من تحديد موعد زيارة جوخالي للولايات المتحد قبل وقوع حادث بولواما، إلا أن لقاء جوخالي بومبيو ومسئولين آخرين، خلال الزيارة الممتدة لثلاثة أيام، تعد مهمة نظرا لتصاعد التوتر بين الهند وباكستان.

يذكر: أن وتيرة التوتر تصاعدت بين نيودلهي وإسلام آباد عقب شن القوات الجوية الهندية ضربة جوية داخل الأراضي الباكستانية الثلاثاء الماضي، فيما قال مسؤولون باكستانيون إن القوات الجوية الباكستانية شنت بدورها غارات جوية الأربعاء الماضي عبر خط المراقبة الحدودي بين البلدين.


اضف تعليقك

لأعلى