وزير الخارجية الألماني : نواصل العمل لحل النزاعات سلميا والتنمية الاقتصادية في المنطقة | الصباح

وزير الخارجية الألماني : نواصل العمل لحل النزاعات سلميا والتنمية الاقتصادية في المنطقة

وزير خارجية هايكو ماس

وزير خارجية هايكو ماس

أكد وزير الخارجية الألماني " هايكو ماس " إن بلاده تواصل العمل لحل النزاعات سلميا والتنمية الاقتصادية في المنطقة ، وأن ألمانيا تتحمل مسؤوليتها في أفغانستان باعتبارها ثاني أكبر مساهم في البلدان المانحة والقوات في أفغانستان .


جاء ذلك قبيل توجه الوزير إلى أفغانستان وباكستان في أول زيارة له إلى هناك والذي شدد على أن استقرار أفغانستان يكمن في باكستان ، موضحا أنه سيجري محادثات في إسلام أباد لتعزيز التعاون بين البلدين المتجاورين.


كما أكد على أهمية وضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية الأفغانية التاريخية التي من المقرر عقدها في يوليو المقبل ، مشيرا إلى أن عملية السلام ستفتح الطريق لمستقبل آمن لشعب أفغانستان.


وذكر ماس : أن ما حققته أفغانستان من إصلاحات في مجال حقوق الإنسان وسيادة القانون، فضلا عن تحسن الأوضاع المعيشية يجب الحفاظ عليها ، وهذا شرط أساسي لتعاوننا المستقبلي.


على جانب متصل أشار وزير الخارجية الألماني إلى التوترات الأخيرة بين باكستان و الهند ، و قال : إن البلدين عليهما الحفاظ على قنوات الاتصال مفتوحة للمساهمة في إزالة التوترات ، مؤكدا على أن استقرار المنطقة سيساعد على تعزيز العلاقات الاقتصادية.


اضف تعليقك

لأعلى