سفير "كازاخستان" يزور متحف سوهاج القومي بصحبه رئيس الجامعة | الصباح
موافقة مبدئية من البرلمان على مشروع قانون إنشاء مدينة زويل     elsaba7     الأعتداء على تلميذ بمدرسة سعيد عوض بالغربية     elsaba7     سلفني شكراً.. دار الإفتاء تكشف حكم استخدام الخدمة     elsaba7     وزير التعليم العالى: لا نتدخل أو نؤثر على استقلال الجامعات     elsaba7     عبد العال: مشروع القانون المقدم يهدف إلى دمج مؤسسة زويل لتكون مدينة للعلم والتكنولوجيا     elsaba7     السفير الدنماركي: مصر لديها كافة مقومات النجاح في مجال النقل البحري وهناك أهتمام بضخ الإستثمارات     elsaba7     رسالة خطية هامة من أمير الكويت إلى الرئيس السيسى.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال اللواء مصطفي النمر     elsaba7     رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الكويتي ويؤكد على قوة علاقة البلدين     elsaba7     بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء المركز الهيلينستي.. مكتبة الإسكندرية تحتفل     elsaba7     تسريب غاز يتسبب فى أختناق طلاب مدرسة شبرابابل بالمحلة     elsaba7     وزير الخارجية عن سد النهضة: قضية علمية ويجب التعامل معها فى إطار القانون الدولى     elsaba7    

سفير "كازاخستان" يزور متحف سوهاج القومي بصحبه رئيس الجامعة

وائل بدوي / 2019-03-10 17:32:09 / محافظات
متحف سوهاج

متحف سوهاج

أجرى  الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج و "أرمان إيساغالييف" سفير جمهورية كازاخستان زيارة إلى متحف سوهاج القومي، وذلك بمصاحبة إيلمان جولد سوف المستشار الثقافي لكازاخستان بالقاهرة، والدكتور ناصر حجي عميد كلية الألسن.

 

وخلال الزيارة تفقد السفير القاعات الرئيسية للمتحف وتعرف من خلال الشرح على أهم ما تحويه تلك القاعات التي تؤرخ جزء من تاريخ وحضارة مصر، حيث اشتملت القاعة الأولى على أرشيف عن معبد أبيدوس، كما ضمت القاعة الرئيسية تاريخ أهم الملوك والشخصيات والحياة الاجتماعية واليومية للمصري القديم، أما القاعة السفلية فيعرض فيها كل مايخص فن التحنيط والعالم والآخر ورحلة الحج عبر العصور.

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة قدم لسفير كازاخستان خلال الزيارة شرح مبسط عن الخريطة السياحية لمحافظة سوهاج، مشيراً فيها إلى أهم المناطق الأثرية المنتشرة داخل مراكز المحافظة كنوع من الترويج السياحي لآثار مصر وحضارتها.


اضف تعليقك

لأعلى