استمرار مظاهرات "السترات الصفراء" بفرنسا للأسبوع الـ 17 على التوالي | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

استمرار مظاهرات "السترات الصفراء" بفرنسا للأسبوع الـ 17 على التوالي

السترات الصفراء

السترات الصفراء

واصلت حركة "السترات الصفراء" المناهضة للحكومة الفرنسية مظاهراتها الأسبوعية للسبت الـ 17 على التوالي، حيث أخذت أشكالا جديدة من الاحتجاجات في محاولة للتصدي لانخفاض أعداد المشاركين في تلك الفعاليات.

وذكرت شبكة "فرانس 24" الناطقة باللغة الإنجليزية أن التظاهرات الأساسية بالعاصمة الفرنسية /باريس/ نُظمت اليوم /السبت/ تحت شعار "العمل الحاسم: لن نتحرك"، مشيرة إلى تنظيم اعتصام لمدة 3 أيام بمنتزه "شامب دي مارس" الواقع أمام برج إيفل والذي دعا إليه زعماء الحركة البارزين في وقت سابق.

كما دشنت "السترات الصفراء" صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحذر فيها من تجاهل مطالب الحركة، وقالت الصفحة "دون الإعلان عن تدابير حقيقية، سنظل ماكثين في الموقع طيلة العطلة الأسبوعية وما بعد ذلك إذا لزم الأمر".

وشهدت هذه الصفحة تأييدا من ألف و400 شخص، من بينهم ستة آلاف و600 شخص أشاروا إلى اهتمامهم بالفاعلية.

ونوهت الشبكة الفرنسية إلى أنه من المخطط أيضا تنظيم مظاهرات في عدة مدن أخرى في جميع أنحاء فرنسا، والتي تأتي قبل إطلاق ما يصفه المتظاهرون بـ "الإنذار النهائي" في الـ 16 من شهر مارس الجاري، بمناسبة انتهاء "الحوار الوطني الكبير" الذي أعلن عنه رئيس البلاد، إيمانويل ماكرون، والمستمر على مدار ثلاثة أشهر.

ولفتت الشبكة إلى أن مظاهرات الأسبوع الـ 17 جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، حيث دعت نساء "السترات الصفراء" إلى تنظيم مظاهرة بباريس بين شارع "الشانزلزيه" ومنتزه "لوكسمبورج" بهدف "إعادة جميع الحشود معًا"، كما تم الإعلان أيضًا عن تنظيم "حشد ضخم" في صالة رقم "1" بمطار "باريس شارل ديجول الدولي" احتجاجًا على مشروع خصخصة شركة "إدارة مطارات باريس" التي تدير شئون المطار.

وبدأت حركة "السترات الصفراء" مظاهراتها في منتصف نوفمبر الماضي احتجاجًا على خطط رفع الضرائب المفروضة على الوقود قبل أن تتطور الاحتجاجات الأضخم بفرنسا منذ عقود إلى تمرد واسع النطاق ضد الحكومة الفرنسية والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


اضف تعليقك

لأعلى