إصابة 5 فلسطينيين إثر قمع جيش "الاحتلال" لمسيرات العودة على حدود قطاع غزة | الصباح
موعد أذان المغرب فى القاهرة والمحافظات اليوم الخميس     elsaba7     تطور مفاجئ ..قطر تخفض التبادل التجارى مع إيران     elsaba7     البرلمان يرفع الحصانة عن النائب محمد الحناوي.. تعرف على السبب     elsaba7     شارك فى لقاء أمس أساسيًا.. نجم الأهلى ضحية "رامز في الشلال" اليوم     elsaba7     موقف شركتي "توشيبا وباناسونيك" من التعامل مع"هواوى"بعد قرار ترامب     elsaba7     أول صور من مران ليفربول فى إسبانيا بمشاركة "صلاح"     elsaba7     الإفتاء ترد على من يحرم إخراج زكاة الفطر نقودًا (فيديو)     elsaba7     خبير: التحول الرقمي يخدم المواطن في المقام الأول ويقضي على الفساد     elsaba7     وزير التعليم العالي يفتتح تجديدات فندق كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان     elsaba7     المشروعات والتأشيرة الإلكترونية.. كواليس اجتماع الرئيس مع مدبولي ووزير الاتصالات     elsaba7     نجم مصر الصاعد إلى أمستردام للمنافسة على بطولة هولندا للجولف     elsaba7     السيسي يوجّه بمواصلة تطوير قطاع السياحة من خلال تعزيز الإصلاحات الهيكلية     elsaba7    

إصابة 5 فلسطينيين إثر قمع جيش "الاحتلال" لمسيرات العودة على حدود قطاع غزة

إصابة 5 فلسطينيين إثر قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة على ح

إصابة 5 فلسطينيين إثر قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة على ح

أصيب خمسة مواطنين فلسطينيين بينهم إصابة خطيرة على الأقل، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة في غزة، أن شابا أصيب بجروح خطيرة، وطفل أصيب بقنبلة غاز بالفم والمسعف في الإغاثة الطبية محمد ابو جزر (24 عاما) بقنبلة غاز في الوجه شرق خانيونس، كما إصيب شاب بعيار ناري وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع شرق البريج شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية في قطاع غزة، بأن آلاف المتظاهرين بدأوا بالتوافد بعد صلاة الجمعة، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ50 من مسيرات العودة، تحت عنوان جمعة "المرأة الفلسطينية"، وأن قوات الاحتلال أخذت تطلق النار وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين.

وتزامن انطلاق المسيرات مع اعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، عن اعتقال فلسطينيين اثنين، من بين مجموعة تمكنت من اجتياز السياج الإلكتروني شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر عبرية أن قوات كبيرة هرعت إلى المنطقة الحدودية شمال القطاع، وشرعت بأعمال تمشيط ومطاردة نتج عنها اعتقال اثنين من الفلسطينيين، اللذين لم يعودا مع باقي أفراد المجموعة التي اجتازت السياج .

وفي وقت سابق أعلنت قوات الإحتلال حالة التأهب في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، بعد زعمها تسلل مقاومين فلسطينيين عبر السياج الالكتروني شمال القطاع.

وطلب الجيش الإسرائيلي من المستوطنين في محيط قطاع غزة، البقاء داخل منازلهم وعدم مغادرتها حتى تنتهي أعمال التمشيط.


اضف تعليقك

لأعلى