حقوق الإنسان العراقية: انتشال نحو 5 آلاف جثة من تحت أنقاض الموصل | الصباح
فيلم "العدالة والأفاعي" يكشف قصة حصار الإخوان للمحكمة الدستورية العليا     elsaba7     فيديو.. طلاب مدرسة "لم ينجح أحد" يلتحقون بأعلى كليات الهندسة بعد حكم قضائي     elsaba7     تعرف على مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم     elsaba7     انطلاق فعاليات اسبوع القاهرة الثاني للمياه     elsaba7     خبراء فى جراحة العمود الفقرى والحنجرة وزراعة الكبد بمستشفيات القوات المسلحة     elsaba7     السيسى يتفقد الكلية الحربية ويشهد اختبارات القبول لطلاب الكليات العسكرية     elsaba7     تواصل الاحتجاجات فى لبنان لليوم الرابع على التوالى     elsaba7     أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل شهيد الشهامة محمود البنا.. اليوم     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يكشف عن المسرح العريق الذي شهد حفل نانسي عجرم وتامر حسني في موسم الرياض     elsaba7     رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بتعذيب وهتك عرض طالب جامعى إلى نوفمبر القادم بالغربية     elsaba7     نوفمبر القادم فيلم "أيخ" عرض خاص علي مسرح المقر البابوي بالكنيسه المرقسية بالإسكندريه     elsaba7    

حقوق الإنسان العراقية: انتشال نحو 5 آلاف جثة من تحت أنقاض الموصل

صورة جثة

صورة جثة

قال عضو المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق فاضل الغراوي،إن أعداد الجثامين المنتشلة من تحت الأنقاض في مدينة الموصل، منذ استعادة المدينة من تنظيم "داعش" الإرهابي وحتى مطلع مارس الجاري بلغ نحو 5 آلاف جثة.

وأضاف - في بيان أوردته قناة ( الإخبارية) العراقية اليوم الخميس - أن فرق مديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى انتشلت ألفين و666 جثة معلومة الهوية والبقية مجهولة الهوية، مضيفا أن بين الجثامين 851 تعود لأطفال معلومي الهوية في عموم المحافظة.

وأوضح أن خطر وجود العديد من الألغام والعبوات والمخلفات الحربية أدى إلى العديد من الحوادث، كما أنها تمثل عائقاً كبيراً أمام عودة العديد من العوائل إلى دورها.

وطالب الحكومة العراقية برفع المخلفات الحربية، ووزارة الصحة بإكمال متطلبات فحص الحمض النووي وإجراء المطابقة مع الجثث مجهولة الهوية لإكمال المتطلبات القانونية.


اضف تعليقك

لأعلى