التنظيم والإدارة يوافق على الهيكل التنظيمي لهيئتي "الاعتماد والرقابة الصحية" و"الرعاية الصحية" | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

التنظيم والإدارة يوافق على الهيكل التنظيمي لهيئتي "الاعتماد والرقابة الصحية" و"الرعاية الصحية"

أش أ / 2019-03-06 10:56:18 / الصباح Extra
التنظيم والادارة

التنظيم والادارة

وافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ على الهيكل التنظيمي لـ " الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية" و" الهيئة العامة للرعاية الصحية" ، وذلك في إطار تنفيذ الاستحقاقات القانونية الخاصة بقانون التأمين الصحي. 

وأعرب الشيخ - في تصريحات صحفية اليوم /الأربعاء/ - عن تقدير الجهاز للدور المهم الذي تقوم به الوزارة والهيئتان في تلبية احتياجات المواطنين وحقهم في الحصول على خدمة صحية متميزة، مشيرا إلى أن الجهاز سيتخذ اللازم بشأن مراجعة الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للتأمين الصحي بمجرد وصول مقترح هيكل الهيئة للجهاز.

وقال "إن الجهاز لديه من الخبرات التي تمكنه من تكثيف جهوده وإنجاز تطوير واستحداث الهياكل التنظيمية والوظيفية في أقل وقت ممكن ، وبشكل يتماشى مع سياسات الإصلاح الإداري وهو ما نفذه بالفعل مع العديد من مؤسسات الدولة".

وأشار الشيخ إلى أن تطوير الهياكل التنظيمية والوظيفية لأي من مؤسسات الجهاز الإداري للدولة بشكل عام يتم في إطار سعي الجهاز لتطبيق قانون الجهاز وقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وخاصة في المادتين (9، 75) من القانون، وكذلك القرارات العديدة الصادرة في هذا الشأن ومنها قرار المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018، 

يشار إلى أن قانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم (2) لسنة 2018 نص على إنشاء 3 هيئات صحية وهي الهيئة العامة للتأمين الصحي وتختص بتوفير التمويل اللازم لخدمات التأمين الصحي للمواطنين، والهيئة العامة للرعاية الصحية وتختص بتقديم خدمة التأمين الطبية والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وتختص بالرقابة على جودة الخدمة.


اضف تعليقك

لأعلى