«سيف الدين » ينقل تجربة مصر لمجلس مكافحة الفساد بالاتحاد الإفريقى | الصباح
مصدر أمني ينفي نشوب حريق بأحد المصانع بالشرقية     elsaba7     عمرو زكى يرد على شائعة وفاته.. لمصلحة من تتردد هذه الأخبار     elsaba7     ديما أحمد: رؤية وطن ٢٠٣٠ تعمل وفقا لسياسية الدولة     elsaba7     وزير التنمية المحلية: بحث90 ألف شكوى للمواطنين.. و15 يوما مهلة لشركات النظافة لحل أزمات القمامة     elsaba7     وزير خارجية البحرين : نأسف لعدم جدية قطر لحل الأزمة     elsaba7     كورة ستار | مشاهدة مباراة النار بين برشلونة وأنتر في أبطال أوروبا | يلاشوت     elsaba7     وزير التنمية المحلية: إحالة عدد من مسؤولي الأحياء للنيابة الإدارية بعد تفقد الأوضاع     elsaba7     وائل نجم: الخطوط مجهولة الهوية تُمثل تهديدا أمنيا للمجتمع     elsaba7     وزير الداخلية في اسوان للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى أسوان(صور )     elsaba7     أبو العطا: زيارة رئيس جنوب أفريقيا لمصر تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين     elsaba7     تعرف على موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة (فيديو)     elsaba7     خبير لبناني: انقسامات جوهرية بين قوى الحراك.. والأجندة الأمريكية حاضرة في المشهد     elsaba7    

«سيف الدين » ينقل تجربة مصر لمجلس مكافحة الفساد بالاتحاد الإفريقى

اللواء أركان حرب شريف سيف الدين

اللواء أركان حرب شريف سيف الدين

استقبل اللواء أركان حرب شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وفدًا من أعضاء المجلس الاستشارى لمكافحة الفساد بالاتحاد الإفريقى.

وأعرب رئيس الهيئة عن ترحابه بالحضور مبديا سعادته بالتعاون المشترك الذى يجمع بين الهيئة والمجلس الاستشارى الإفريقى، لتوحيد الرؤى والمفاهيم وتنمية المهارات والاستفادة من تبادل الخبرات، خاصة أن الفساد يشهد تطورًا وتنوعًا سريعًا مما استوجب مضاعفة الجهود المبذولة لتطوير آليات المكافحة وإنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، لتكون متخصصة فى تنمية المهارات وإعداد البحوث على أساس علمى، بالتعاون مع أجهزة إنفاذ القانون وبعض الأكاديميات العربية.

وأشار إلى تفضل رئيس الجمهورية خلال انعقاد منتدى إفريقيا 2018 بمدينة شرم الشيخ فى سبتمبر الماضى بتفعيل دور الأكاديمية، وتقديم 250 منحة تدريبية للدول الإفريقية سيتم عقدهم خلال هذا العام.

من جانبهم، قدم أعضاء المجلس الاستشارى الشكر لهيئة الرقابة الإدارية وأثنوا على الجهود التى تبذلها مصر فى مجال مكافحة الفساد وما توفره الأكاديمية من احتياجات للقارة الإفريقية، خاصة أن الفساد يشكل تحديًا كبيرًا، ويقوم بشل حركة تنمية أفريقيا، فالحضارة المصرية لها قوة يجب الفخر بها، متمنين أن تتحول الأكاديمية من المستوى المحلى إلى المستوى الإفريقى والدولى لتخدم كل دول القارة الإفريقية.

جاء اللقاء، عقب إنهاء أعضاء المجلس فعاليات البرنامج التدريبى الخاص المشترك بين البنك الإفريقى للتنمية وهيئة الرقابة الإدارية، والذى عقد بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد خلال الفترة من 24 وحتى 28 فبراير 2019 حول التعريف بجهود الهيئة فى مجال مكافحة الفساد وسبل منعه والوقاية منه ‏ودعم الحوكمة وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، ويعد ذلك البرنامج استكمالًا لخطوات التعاون المشترك بين مصر والدول الإفريقية فى مجال مكافحة الفساد وسبل منعه.


اضف تعليقك

لأعلى